وزارة الموارد البشرية تعلن عن وظائف عن بعد للنساء والرجال من حملة الثانوية والدبلوم والبكالريوس في برنامج العمل عن بعد عبر منصة العمل عن بعد
أعلن برنامج العمل عن بُعد عن فتح باب التوظيف لشغل أكثر من 40 وظيفة عن بُعد، وذلك لكافة المؤهلات والتخصصات. يأتي هذا الإعلان في إطار مبادرات وزارة الموارد البشرية لدعم التوظيف عن بُعد وتسهيل فرص العمل للرجال والنساء في مختلف المجالات.
تشمل المجالات المتاحة للتقديم:
- التسويق.
- البرمجة.
- المحاسبة.
- السكرتارية.
- الدعم الإداري.
- المبيعات.
- المشتريات.
- خدمة العملاء.
- إدخال البيانات.
- تحليل الأعمال.
- وغيرها من التخصصات في ميدان العمل عن بُعد.
الوظائف المعلن عنها (47 وظيفة عن بُعد) تشمل مسميات وظيفية متنوعة، مثل أخصائي مبيعات، كاتب إداري عام، مدخل بيانات، مساعد إداري، كاتب سجل، تصميم مواقع، والعديد من الوظائف الأخرى.
برنامج العمل عن بُعد يعتبر أحد المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز فرص العمل عن بُعد وتحقيق التوازن في سوق العمل السعودي، ويشترط على المتقدمين أن يكونوا مسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية كعمال عن بُعد بدوام كامل أو جزئي قبل التقديم.
برنامج العمل عن بعد تعلن بدء التقديم على 41 وظيفة جديدة في عن بُعد
برنامج العمل عن بعد تعلن طرح وظائف عن بعد لكافة المؤهلات والتخصصات في عن بُعد لرغبتها في شغل هذه الشواغر بالكوادر ممن لديهم القدرات. . أعلنت برنامج العمل عن بعد عن وظائف عن بعد لكافة المؤهلات والتخصصات حيث اعلنت برنامج العمل عن بعد عن توفر وظائف شاغرة و فتح باب التوظيف لعدد (41) فرصه وظيفية في مدينة (عن بُعد) لحملة شهادة(غير محدد). هذا وقد حددت برنامج العمل عن بعد الخبرة المطلوبة (غير محدد) لشغل الوظائف المعلن عنها
تفاصيل الإعلان: برنامج العمل عن بعد تعلن طرح وظائف عن بعد لكافة المؤهلات والتخصصات في عن بُعد
الأماكن الشاغرة = 41
الموقع = عن بُعد
الدوام = دوام كامل
متاحة لـ = سعودي فقط
المستوى الوظيفي = مبتديء
الدرجة العلمية = غير محدد
الجنس = رجال / نساء
الخبرة = غير محدد
تعلن برنامج العمل عن بعد عن رغبتها في شغل 41 وظيفة في عن بُعد
الوصف الوظيفي
برنامج العمل عن بعد (أحد مبادرات وزارة الموارد البشرية) عن طرح أكثر من 40 وظيفة عن بعد للنساء والرجال حملة (كافة المؤهلات) للتقديم عليها؛ عبر منصة العمل عن بعد، بمختلف مناطق بالمملكة وفقا للتفاصيل التالية:
مجالات العمل عن بعد:
– التسويق.
– البرمجة.
– المحاسبة.
– السكرتارية.
– الدعم الإداري.
– المبيعات.
– المشتريات.
– خدمة العملاء.
– إدخال البيانات.
– تحليل الأعمال.
– مراكز الاتصال.
– الموارد البشرية.
– الشحن والتوزيع.
– قواعد البيانات.
– العلاقات العامة.
– الكتابة الإدارية.
– الدعاية والإعلان.
– الفنيين والمهنيين.
– المبيعات الهاتفية.
– التحصيل الهاتفي.
– التسويق الإلكتروني.
– الشبكات والدعم الفني.
المسميات الوظيفية (47 وظيفة عن بعد):
– أخصائي مبيعات.
– كاتب اداري عام.
– مدخل بيانات.
– مساعد اداري (5 وظائف).
– كاتب سجل.
– تصميم مواقع.
– مندوب مبيعات.
– أخصائي تسويق.
– اختصاصي تسويق.
– محاسب.
– مبرمج قاعدة بيانات.
– محصل ديون.
– كاتب بيانات.
– بائع هاتفي.
– كاتب موارد بشرية.
– سكرتير تنفيذي.
– مدير قبول وتسجيل.
– مدير توظيف.
– أخصائي تعاقب وظيفي.
– مندوب مشتريات.
– كاتب اتصال.
– خدمة عملاء.
– اخصائي قانوني.
– اخصائي دعم فني.
– أخصائي دعاية وإعلان.
– مدير إدارة مشاريع.
– محصل.
– فني دعم برامج.
– أخصائي إدارة مشاريع.
– كاتب بيانات عملاء.
– كاتب شكاوى.
– بائع اثاث.
** وغيرها…
خطوات التسجيل في برنامج العمل عن بعد:
1- زيارة بوابة العمل عن بعد.
2- اضغط على ايقونة التسجيل (خيار الباحث عن عمل).
3- أنشئ حسابك الإلكتروني في البوابة.
4- عند إنشاء الحساب قم ببناء أو تحميل سيرتك الذاتية.
5- عند الانتهاء من السيرة الذاتية سيظهر لك ملفك التعريفي ويمكنك التقديم على الوظائف المتاحة.
6- يشترط حساب أبشر مفعل.
الأسئلة الشائعة عن منصة العمل عن بعد:
1- هل يسجل العاملين عن بعد في نظام التأمينات الاجتماعية؟
التسجيل في التأمينات شرط مسبق لأي عامل عن بعد. لذلك يجب أن يكون العامل عن بعد مسجلا في التأمينات كعامل عن بعد بدوام كامل/جزئي قبل أن يتم تسجيله في بوابة العمل عن بعد.
2- هل يوجد وظائف دوام كامل وجزئي؟
نعم، يوجد وظائف دوام كامل ودوام جزئي حسب القرار الوزاري الصادر بتنظيم العمل عن بعد، ولا يشترط تطابق الساعات بأوقات الدوام للشركة.
3- هل يشترط أن يكون مقر سكن العامل عن بعد داخل السعودية؟ أم من الممكن أن يكون خارج المملكة كزوجة مبتعث مثلا؟
لا يشترط وجود العامل عن بعد في داخل المملكة.
4- هل هناك فرق في الترقيات وحساب سنوات الخدمة؟
لا، الفرق الوحيد سيكون مكان العمل.
5- الحد الأدنى للأجور للعاملين عن بعد في نطاقات.
يشترط لإحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج ” نطاقات ” ألا يقل أجره الشهري عن ( 4,000 ريال ).
نبذة عن برنامج العمل عن بعد:
برنامج العمل عن بعد” هو أحد المبادرات الوطنية المهمة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف تجسير الفجوة بين أصحاب الأعمال والباحثين عنها، الذين تحول عدة عوائق بينهم وبين حصولهم على فرص العمل المناسب ويعد بمثابة أول كيان سعودي رسمي مرخص من قبل الوزارة يعنى بدعم وتنظيم العمل عن بعد، ويخضع البرنامج للإشراف من قبل شركة تكامل لخدمات الأعمال وهي شركة حكومية تابعة لمنظومة وزارة العمل تقدم حلولاً متكاملة للعمل عن بعد من خلال وضع القوانين والضوابط والتنسيق مع الجهات الخاصة والحكومية لتوفير الدعم اللازم.
طريقة التقديم:
– التقديم متاح الآن من الرابط التالي:
– رابط التقديم: ( اضغط هـنـا )
* يتم تحديث الوظائف (حذف / إضافة) عبر منصة العمل عن بعد؛ حسب الاكتفاء.