الوظائف

الحرس الوطني توظيف – الحرس الوطني يعلن عن وظائف عسكرية لحملة الثانوية في كلية الملك خالد العسكرية عن طريق ابشر للتوظيف

أعلنت اللجنة الخاصة بالقبول والتسجيل عن موعد بداية التسجيل للعام الدراسي 1446هـ لحملة شهادة الثانوية، حيث يبدأ التسجيل اعتباراً من يوم الأحد 24-12-1445هـ الموافق 30-6-2024م الساعة العاشرة صباحاً، وينتهي يوم الخميس 28-12-1445هـ الموافق 4-7-2024م الساعة العاشرة صباحاً، حسب تقويم أم القرى، وذلك على مدار الأربع والعشرين ساعة.

يشترط للقبول أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة. كما يجب أن يكون المتقدم حسن الأخلاق والسمعة، وألا يكون محكوماً عليه بحد شرعي أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة. كما يُشترط أن يكون غير متزوج بأجنبية، وألا يقل سنه عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن 17 سنة ولا يزيد عن 22 سنة.

تتطلب الشروط أيضاً أن يكون طول المتقدم متناسباً مع وزنه، بحيث يكون الحد الأدنى للطول 165 سم، والوزن 52 كجم. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية في المسار العلمي (المسار العام، مسار علوم الحاسب والهندسة، مسار الصحة والحياة)، أو المسارات العالمية بمعدل تراكمي لا يقل عن 80% (انتظام نهاري) ومن خريجي هذا العام الدراسي 1445هـ.

كما يُشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة لا تقل عن 65 في اختبار القدرات، ودرجة لا تقل عن 60 في اختبار التحصيلي الذي يعقده المركز الوطني للقياس. بالإضافة إلى ذلك، يجب أداء اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) الذي يعقده المركز الوطني للقياس، واجتياز جميع إجراءات القبول بما في ذلك المقابلة الشخصية، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، واختبار كفايات الحرس الوطني.

شروط التسجيل

للتسجيل، يجب على المتقدمين قراءة شروط القبول بعناية قبل البدء بالتسجيل. كما يجب التأكد من تفعيل حساب أبشر ليتمكن المتقدم من الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد. يُفضل استخدام أجهزة الحاسب المكتبية في عملية التسجيل، وألا تتعدى عملية التسجيل مدة 60 دقيقة.

يتطلب التسجيل تجهيز صور من الماسح الضوئي للشهادة الثانوية وصورة شخصية ملونة بالزي الوطني وخلفية بيضاء مقاس 3*4، بصيغة JPG وألا يتعدى حجم الصورة الواحدة 800 كيلوبايت. يجب التأكد من تعبئة جميع الحقول وملاحظة الخانات المطلوبة، حيث تُعرض نجمة حمراء بجانب الحقل في حال وجود خطأ في البيانات المدخلة. بعد الضغط على زر التسجيل، سيتم عرض رقم الطلب، وعدم عرض رقم الطلب يعني عدم اكتمال عملية التسجيل. سيتم إرسال رسالة نصية برقم الطلب على الجوال بعد إتمام عملية التسجيل.

يسمح التعديل على البيانات المدخلة حتى نهاية فترة التسجيل عن طريق الموقع من خيار “تعديل بيانات التسجيل”. يُعتبر تعبئة هذا الطلب غير ملزم للجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية، ويتحمل المتقدم تبعات تسجيل أي بيانات غير صحيحة.

فيما يخص طلب الالتحاق لبرنامج الطيران العمودي، يجب الحصول على درجة لا تقل عن 50% في اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) الذي يعقده المركز الوطني للقياس، واجتياز الفحوصات الطبية والفحص الطبي الجوي.

للتقديم (اضغط هنا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى