محليات

“التعليم” توجه بمعالجة أخطاء الاختبارات دون إضرار بالطلاب

أصدرت وزارة التعليم توجيهات جديدة لإدارات المدارس بخصوص التعامل مع الأخطاء المكتشفة في الأسئلة أثناء الاختبارات، أو عند التصحيح، لضمان عدم إلحاق الضرر بأي طالب وعدم التأثير على نتائج الطلاب بشكل عام.

وأكدت الوزارة، من خلال دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات، أنه في حال اكتشاف خطأ في الأسئلة أو تصحيحه وتأثيره على نتائج الطلاب، يتم معالجة الوضع بحيث تظل الأسئلة على حالها.

ووفقًا للدليل، يُحرر محضر يتم التصرف في ضوءه بما يحقق مصلحة الطالب، مثل إعادة توزيع درجات السؤال الذي به الخطأ على بقية الأسئلة، أو إعادة توزيع الدرجات في حالة نقص أو زيادة أسئلة الاختبار.

كما أشارت الوزارة إلى ضرورة توخي الدقة في استخدام الإجراءات، حيث يتمكن مدير المدرسة في بعض الحالات من اتخاذ الإجراء الذي يحقق مصلحة الطالب دون إلحاق الضرر به.

وفيما يتعلق بالتعليمات الخاصة بالاختبارات، أكدت الوزارة على عدم حمل الطلاب أي ورقة أو كتاب أو مذكرة إلى قاعة الاختبار، باستثناء الأدوات الكتابية الضرورية، مع توخي الدقة في استخدام الأدوات المسموح بها.

وفي نهاية الدليل، أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالسلوك والمواظبة أثناء الاختبارات، وعدم الانتقال من مكان إلى آخر دون الرجوع للملاحظ، مع محاولة تجنب أي عمل يمكن أن يؤثر سلبًا على سير الاختبارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى