محليات

تقرير “مرصد منشآت” يكشف عن نجاح قطاع الأزياء في المملكة وفرص الاستثمار المتزايدة

أصدرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” تقريرها الربعي “مرصد منشآت” للربع الأول من عام 2024، حيث سلط التقرير الضوء على قطاع الأزياء في المملكة، مؤكداً على الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يقدمها لرواد الأعمال.

القطاع الأزيائي في المملكة: بلغت القيمة الإجمالية لصناعة الأزياء بالمملكة 92.3 مليار ريال، منها 46.9 مليار ريال قيمة الصناعة المحلية للأزياء، فيما وصلت قيمة الإنفاق على العلامات التجارية المستوردة 27.4 مليار ريال. ومن المتوقع زيادة النمو التراكمي لقطاع الأزياء بنسبة 48% بين عامي 2021 و2025.

كلمة افتتاحية من “بوراك شاكماك”: افتتح التقرير بكلمة للرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء “بوراك شاكماك” أكد فيها على مستقبل الأزياء المشرق في المملكة وتطلعاته للتقدم والازدهار.

دور الهيئة في دعم رواد الأعمال: تضمن التقرير لقاءً مع نائب المحافظ لقطاع ريادة الأعمال في “منشآت” سعود السبهان، الذي أكد على دور الهيئة في دعم رواد الأعمال وتعزيز قدرتهم التنافسية.

نجاحات وقصص نجاح: استعرض التقرير قصص نجاح لرواد ورائدات الأعمال في المجال، مما يعزز صورة المملكة كوجهة استثمارية ملهمة ومتطورة.

تقارير دورية لدعم رواد الأعمال: يأتي هذا التقرير ضمن سلسلة تقارير ربعية تهدف إلى توفير مرجع موثوق للمعلومات والأرقام أمام رواد الأعمال والمستثمرين، لدعمهم في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى