الرياضية

“الآسيوي” ينظم دورة لتطوير كرة القدم النسائية

نظم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ندوة حول كرة القدم النسائية 2024، وتم التركيز على كأس آسيا للفتيات تحت 20 عامًا 2024 في أوزبكستان وكأس آسيا للفتيات تحت 17 عامًا 2024 في إندونيسيا. حضر الندوة 156 ممثلاً من 46 اتحاداً اتحادياً، وتمت مناقشة روزنامة المباريات الدولية للسيدات 2026-2029، بالإضافة إلى تحديثات من مجموعة الدراسة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. شهدت الندوة تواجد أندي روزبورغ وباي ليلي وسولين الزعبي وإيب يك وينغ في المناقشات، وأظهرت اهتمام الاتحاد بتطوير كرة القدم النسائية.

“نادي الآسيوي يعلن عن دورة تطوير كرة القدم النسائية”

نظم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ندوة حول كرة القدم النسائية 2024، وتأتي الندوة ضمن التزام الاتحاد القاري بتطوير كرة القدم النسائية، وشهدت الندوة الافتراضية، التي ترأسها آندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اجتماعا للطواقم الفنية من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لتبادل الخبرات حول كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان، وكأس آسيا للناشئات تحت 17 عاما 2024 في إندونيسيا، وكلاهما اختتمتا مؤخراً، لتسجلا عودتهما بعد انقطاع دام خمس سنوات.

وبدأت الندوة، التي حضرها 156 ممثلاً من 46 اتحاداً اتحادياً، بكلمة افتتاحية من روزبورغ، وتضمنت الندوة مناقشة تفصيلية حول روزنامة المباريات الدولية للسيدات 2026-2029، والتي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في تايلاند الشهر الماضي.

وركزت الندوة على المسابقات الخاصة بالفئتين العمريتين، حيث تلقى المشاركون تحديثات قيمة من مجموعة الدراسة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بقيادة باي ليلي رئيسة قسم كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تضم أيضاً المحللتين الفنيتين صاحبتي الخبرة سولين الزعبي وإيب يك وينغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى