تطوير دعم المراحل المبكرة للبنات في المدارس
بدأت إدارات التعليم في مناطق مختلفة في توسيع تدريس الطلاب في مرحلة الطفولة إلى مدارس البنات في العام الدراسي المقبل. كما أضافت بعض الادارات الطلاب الصف الرابع إلى المنظومة بسبب الطفولة المبكرة، وتعمل الوزارة على إسناد مراحل الطفولة المبكرة لمدارس البنات. من جانب آخر، أكد المركز الوطني للتعليم الإلكتروني على أهمية التأكد من ترخيص البرامج التعليمية المقدمة عبر الإنترنت. ورصد المركز أكثر من 400 جهة مخالفة واتخذ الإجراءات اللازمة. وحث المركز على ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة لضمان جودة التعليم والثقة في البرامج.
الإسناد الكامل لمراحل الطفولة المبكرة في مدارس البنات
من جهةٍ أُخْرى أكد المركز الوطني للتعليم الإلكتروني على أهمية التأكد من ترخيص البرامج التعليمية أو التدريبية المقدَّمة بالنمط الإلكتروني لدى المركز قبل التسجيل بها؛ لضمان تلقي خدمات تعليمية وتدريبية إلكترونية موثوقة بأعلى معايير الجودة، والتي يتيح المركز الاطِّلاع عليها من خلال موقعه الإلكتروني.
ورصد المركز أكثر من 400 جهة مخالفة منذ إطلاق خدمة البلاغات، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها؛ نظير عدم حصولها على التراخيص اللازمة، أو عدم التزامها بمعايير التعليم والتدريب الإلكتروني، فيما تمَّت متابعة أكثر من 1300 برنامج مُرخص والتحقق من التزامها باللوائح والمعايير، وذلك في إطار حوكمة وضبط جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني، وتحقيق أهداف التعليم والتدريب المنشودة بما يحسِّن المشهد التعليمي والتدريبي. وحثَّ المركز الوطني للتعليم الإلكتروني على ضرورة استخراج الجهات المُقدِّمة لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني للتراخيص اللازمة، والتي يتيحها المركز من خلال منصَّة إلكترونية تفاعلية تُعنى بتسهيل إجراءات رحلة الحصول على التراخيص؛ بهدف ضمان جودة التعليم والتدريب الإلكتروني، وتعزيز الثقة في برامجه ومخرجاته، ورفع كفاءة القطاع في المملكة.