الرياضية

منتخب السعودية يؤكد تأهله للدور الثالث أمام باكستان

يتطلع المنتخب السعودي إلى التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 عندما يلعب ضد باكستان. المنتخب السعودي يتصدر المجموعة بعشر نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الأردن. في مباراة الجولة الأولى للتصفيات، تغلب منتخبنا على باكستان 4-0. تأهل الفرق الأولى والثانية من كل مجموعة إلى الدور الثالث، حيث يتنافسون للوصول مباشرة إلى كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

منتخب السعودية يؤكد تأهله للدور الثالث ضد باكستان

يتطلع الأخضر إلى حجز مقعده في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، عندما يحل مساء اليوم الخميس ضيفًا على نظيره الباكستاني في مباراة الجولة الخامسة للمجموعة السابعة، من التصفيات المزدوجة المؤهلة للمونديال ولكأس آسيا 2027، وذلك في المباراة المقررة على ملعب «جناح الرياضي» في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

ويتصدر منتخبنا الوطني المجموعة بـ10 نقاط، بفارق 3 نقاط عن نظيره الأردني صاحب المركز الثاني، فيما يحل منتخب طاجيكستان ثالثًا بـ5 نقاط، بينما يتذيل منتخب باكستان المجموعة برصيد صفر من النقاط.

وتفوق منتخبنا على باكستان في مباراة الجولة الأولى من هذه التصفيات 4-0 في مدينة الأحساء. ويشارك في الدور الثاني من التصفيات المزدوجة 36 منتخبًا تم توزيعهم على 9 مجموعات، كل مجموعة تتكون من 4 منتخبات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثالث، ليصبح عدد المنتخبات المتأهلة 18 منتخبًا، يحصلون مباشرة على مقاعد في كأس آسيا بالسعودية 2027.

ويتم توزيع المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، يحصل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاث على مقعد مباشر في مونديال 2026، فيما ينتقل أصحاب المراكز الثالث والرابع في هذه المجموعات إلى الدور الرابع، لتحديد آخر منتخبين آسيويين من أصحاب المقاعد المباشرة لكأس العالم، ومنتخب ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى