الرياضية

رونالدو ينتظر تحطيم أرقام قياسية في يورو 2024

كريستيانو رونالدو يحتاج فقط لتمريرتين حاسمتين لمعادلة رقم قياسي في صناعة الأهداف في تاريخ بطولات كأس أوروبا. يبتعد بوبورسكي بفارق تمريرتين عن رونالدو الذي صنع ستة أهداف. رونالدو لديه الفرصة ليصبح أفضل صانع للأهداف في بطولة أمم أوروبا. إذا تأهل المنتخب البرتغالي للأدوار الإقصائية، سيكون رونالدو أفضل صانع للأهداف هناك. يشارك الفريق البرتغالي في المجموعة السادسة ورونالدو يتقاسم الصدارة مع عدة لاعبين في صناعة الأهداف. رونالدو قد يصبح أول لاعب يصنع أهدافا في أربع نسخ مختلفة من البطولة.

رونالدو يقترب من تحطيم أرقام قياسية في يورو 2024

يحتاج البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تمريرتين حاسمتين فقط لمعادلة الرقم القياسي لأكثر اللاعبين صناعة للأهداف على مدار تاريخ بطولات كأس أوروبا لكرة القدم.

ويعد التشيكي كارل بوبورسكي، هو أكثر لاعب صنعاً للأهداف في تاريخ اليورو بصناعة ثمانية أهداف، ويبتعد بفارق تمريرتين حاسمتين فقط عن رونالدو، الذي صنع ستة أهداف.

وستكون الفرصة متاحة أمام رونالدو ليحصل على لقب أفضل صانع أهداف خلال مشاركته في بطولة أمم أوروبا التي تقام في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو في ألمانيا.

وفي حال نجاح المنتخب البرتغالي في تخطي دور المجموعات والتأهل للأدوار الإقصائية وتمكن رونالدو من صناعة هدف في هذه الأدوار سينفرد رونالدو بلقب أفضل صانع للأهداف في الأدوار الإقصائية بالبطولات الأوروبية.

ويشارك المنتخب البرتغالي في المجموعة السادسة مع منتخبات تركيا والتشيك وجورجيا.

ويتقاسم رونالدو الصدارة مع راينر بونهوف (ألمانيا الغربية) وماركو فان باستن (هولندا) ، وتشافي هيرنانديز (إسبانيا)، وكارل بوبورسكي (التشيك)، وسيسك فابريغاس (إسبانيا)، إذ صنع كل منهم ثلاثة أهداف في الأدوار الإقصائية.

ويمكن لرونالدو أيضا أن يصبح أول لاعب يصنع أهدافا في أربع نسخ مختلفة، إذ تمكن من صنع أهداف في نسخ 2004 و2008 و2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى