الرياضية

مصادر « المدينة »: الاتحاد يخطط لبيع 30% من حصته في النادي لصالح المستثمرين

تستعد إدارة شركة نادي الاتحاد لطرح 30% من قيمة النادي أمام المستثمرين والقطاع الخاص، قد ترتفع النسبة حسب الظروف. هذا التوجه يأتي ضمن استراتيجية جديدة للشركة. تعول الإدارة على الشعبية الكبيرة للنادي لرفع العوائد المالية، حيث يعتبر الحضور الجماهيري لمباريات الفريق الأول على مستوى دوري روشن. صندوق الاستثمارات العامة اشترى أندية أخرى من بينها الاتحاد، وساعدت هذه الخطوة في جذب انتباه المستثمرين وجلب صفقات نوعية إلى المملكة العربية السعودية.

موارد “المدينة”: الاتحاد يخطط لطرح 30% من قيمة النادي للاستثمار في مستثمرين

علمت «المدينة» من مصادرها المطلعة أن إدارة شركة نادي الاتخاد تستعد لطرح 30% من القيمة الإجمالية للنادي أمام المستثمرين والقطاع الخاص.

وتم الاتفاق بين إعضاء مجلس إدارة النادي على أن يتم طرح 30% من قيمة النادي كحد أدني، وقد ترتفع النسبة إلى أكثر من ذلك، حسب الظروف.

ويأتي هذا التوجه من جانب إدارة شركة نادي الاتحاد في إطارة إستراتيجية جديد قررت أن تنتهجها.

وذكرت مصادر «المدينة» أن إدارة شركة نادي الاتحاد تعول بدرجة كبيرة على الشعبية الكبيرة للنادي، من أجل رفع العوائد المالية، خاصة أن الحضور الجماهيري في مباريات الفريق الاتحادي، سواء داخل الأرض أو خارجها، يعد الأول على مستوى أندية دوري روشن، وأن هذا لم يتحقق في عام أو في عامين، بل هو شيء ملموس على مر تاريخ العميد.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة، قرر في بداية الموسم المنقضي الاستحواذ على أندية الاتحاد والأهلي والهلال والنصر.

وساعدت هذه الخطوة، الأندية على إبرام صفقات نوعية عالمية، جذبت الأنظار بشدة إلى المملكة العربية السعودية وإلى مسابقات كرة القدم السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى