محليات

توزيع أدوات المهن على أسر الأيتام في وادي حضرموت من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات لأسر المعيلة للأيتام في وادي حضرموت، تضمنت تدريبهم على صيانة الجوال، الخياطة، التطريز، والتمديدات الكهربائية. استفادت 24 أسرة من هذه الدورات التمكينية وأعرب المستفيدون عن سعادتهم بالمعدات التي ستساعدهم في الإنتاج وكسب الرزق. يهدف المشروع إلى كفالة 1300 يتيم في 8 محافظات يمنية، لتوفير فرص عمل مستدامة وتدريب 440 فرداً من الأسر المعيلة. هذه الجهود الإنسانية تسعى لتحسين ظروف الأيتام وتوفير المساعدة في جميع أنحاء اليمن.

توزيع أدوات المهن على أسر الأيتام في وادي حضرموت من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول أدوات المهن للأسر المعيلة للأيتام في وادي حضرموت، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم.
وثمّن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي المساعدات الإنسانية المقدمة لبلاده من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، مشيراً إلى أنه جرى تدريب المستفيدين والمستفيدات على مجالات صيانة الجوال، و الخياطة والتطريز، والتمديدات الكهربائية، استفادت منها 24 أسرة معيلة.
وعبر عدد من المستفيدين عن سعادتهم الغامرة بعد تسلمهم معدات التمكين التي ستساعدهم في الإنتاج والكسب لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، التي تمر بها اليمن.
يذكر أن المشروع يهدف إلى كفالة 1.300 يتيم ويتيمة بشكل مباشر من أسر الأيتام في 8 محافظات يمنية عدن، ولحج، ومأرب، والمهرة، وحضرموت، والحديدة، وتعز، والجوف؛ بهدف الإسهام في إيجاد فرص عمل مستدامة للأسر التي فقدت مُعِيلها وتحويلها إلى أسر منتجة، كما يتضمن المشروع تدريب وتمكين 440 فرداً من الأسر، التي فقدت معيلها لتطوير قدراتها حول مشاريع سُبل العيش وتزويدها بمشاريع صغيرة مدرّة للدخل وتوفير مستلزماتها الأساسية.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للاهتمام بشريحة الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف المحافظات اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى