الرياضية

استقالة المدرب البرتغالي دوارتي من تدريب منتخب توجو

أعلن الاتحاد التوجولي لكرة القدم استقالة المدرب الوطني باولو دوارتي بعد توليه المنتخب لمدة 3 سنوات. لم يذكر دوارتي سبب استقالته ولكنه فشل في قيادة الفريق للتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2023. يحتل منتخب توجو المركز الرابع بفارق سبع نقاط عن المتصدر السودان وخمس نقاط خلف السنغال. الفرق الأوَّل في كل مجموعة من التصفيات سيتأهل لـ كأس العالم 2026. الاتحاد أعرب عن امتنانه لدوارتي على احترافيته خلال تعاونه مع المنتخب.

استقالة البرتغالي دوارتي من تدريب منتخب توجو

أكد الاتحاد التوجولي لكرة القدم، أمس استقالة مدرب المنتخب الوطني باولو دوارتي، بعد أنْ كان على رأس الجهاز الفني لفترة 3 سنوات مع المنتخب الذي يكافح في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال الاتحاد -في بيان-: «تأسف اللجنة التنفيذية لهذا القرار، لكنَّها أخذت علمًا به، وترغب في التعبير عن امتنانها له على احترافيته خلال سنوات التعاون مع المنتخب».

ولم يقم المدرب البرتغالي بتحديد أيِّ سبب لاتخاذ قراره بالاستقالة، لكنَّه فشل في قيادة الفريق للتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2023.

ويحتل منتخب توجو المركز الرابع في مجموعته المؤهلة لكأس العالم، بفارق سبع نقاط عن السودان المتصدِّر وخمس نقاط خلف السنغال.

يشار إلى أنَّ الفريق الأوَّل في كل مجموعة من المجموعات التسع يتأهل تلقائيًّا إلى النهائيات المقامة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى