الرياضية

الرياض تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ستستضيف مدينة الرياض كأس العالم للرياضات الإلكترونية في فترة من 4 يوليو حتى 25 أغسطس بمشاركة أكثر من 2500 لاعب وبجوائز تتجاوز 60 مليون دولار. يهدف الحدث إلى دعم وتنمية القطاع وجذب المواهب، وتعزيز التواصل الثقافي. سيتم تقديم مجموع الجوائز في 3 فئات إضافية بالإضافة إلى جوائز خاصة باللاعبين والفرق. تضم البطولة 20 منافسة في العاب مختلفة. ستقدم “بطولة الأندية” جائزة تصل إلى 20 مليون دولار لأفضل 16 ناديًا.ستتنافس الفرق للفوز بجوائز مالية ضخمة وتأخذ مكانها في البطولات المؤهلة.

تجهز الرياض لاستضافة بطولة العالم لألعاب الفيديو

تستعد مدينة الرياض لاحتضان كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك في الفترة من 4 يوليو حتى 25 أغسطس، في نسختها الأولى، التي ستُقام منافساتها في «بوليفارد رياض سيتي»، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، يمثِّلون نخبة الفرق والأندية الدولية، وبجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بقيمة إجمالية تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمثِّل الكأس ومجموع جوائزها الاستثنائية خطوة مهمَّة في سعي «مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية» الجهة المنظِّمة للحدث، لتطوير وتنمية القطاع، في ظل تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعدِّدة الفرق.

بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصَّة جاذبة لهم، و للاحتفاء بالتميُّز في الرياضات الإلكترونية وبجماهيرية المجال.

ويجمع كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي من اللاعبين والمشجِّعين ومنتجي وناشري الألعاب تحت مظلَّة أكبر حدث في تاريخ الرياضات الإلكترونية، كما يوفِّر فرصة نادرة لتوحيد جهود وطموحات الشركاء ومنتجي وناشري الألعاب، ضمن احتفال عالمي للرياضات الإلكترونية، يضم مختلف الألعاب، ويعزِّز من تواصلهم مع قاعدة جماهيرية عالمية ومتنوِّعة.

كما يهدف الحدث إلى تعزيز جهود مختلف الجهات في المملكة والعالم؛ للارتقاء بواقع الرياضات الإلكترونية وتأثيرها الإيجابي على المجتمعات، ونمط الحياة ودورها في تعزيز التواصل الثقافي وتشجيع العلامات التجارية والشركات على تبنِّي الرياضات الإلكترونية كمجال أساس للاستثمار.

من خلال نظام تنافسي مبتكر، ستقدم «بطولة الأندية» 20 مليون دولار لأفضل 16 نادياً بناءً على أدائهم الإجمالي.

وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى 3 فئات إضافية، هي «الحدث الرئيسي، مكافآت اللاعبين، التصفيات التأهيلية».

وستكون لكل بطولة من بطولات الأحداث الرئيسية، البالغ عددها «20 منافسة»، جوائزها الخاصة بإجمالي يتجاوز 33 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح مكافأة لأفضل لاعب في كل منافسة بقيمة 50000 دولار.

وقبل انطلاق الأحداث الرئيسية، سيتم تقديم أكثر من 7 ملايين دولار، تتنافس عليها الفرق لحجز مقعدها عبر بطولات التصفيات المؤهلة، التي يديرها الناشرون الشركاء.

وكانت مؤسسة «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» قد أعلنت مؤخراً عن الجدول الرسمي للبطولة، الذي يضم 20 منافسة في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم. هي: «أبيكس ليغندز»، «كاونتر سترايك 2»، «دوتا 2»، «إي رياضات إف سي 24»، «فورتنايت»، «فري فاير»، «أونر أوف كينغز»، «ليغ أوف ليغندز»، «موبايل ليغندز بانغ بانغ»، «أوفر واتش 2»، «ببجي باتل غراوند»، «بجي موبايل»، «توم كلانسي رينبو 6 سيغ»، «رينسبورت»، «روكيت ليغ»، «ستار كرافت 2»، «ستريت فايتر 6»، «تيم فايت تاكتيكس»، «تيكن 8».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى