الرياضية

القائد السويسري يقترب من رقمي رونالدو وإنييستا

تقترب جرانيت تشاكا، قائد منتخب سويسرا، من كسر الرقم القياسي لعدد مرات فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة، الذي يحمله كريستيانو رونالدو وأندريس إنييستا. بعد أداء قوي ضد ألمانيا في بطولة أوروبا 2024، يتمنى تشاكا أن تحظى بفريقه بالاحترام. رغم تعادل سويسرا 1-1 مع ألمانيا، والتأهل لدور الستة عشر، حصل تشاكا على جائزة رجل المباراة للمرة الخامسة، بفارق ضئيل عن رونالدو. تألقت سويسرا في المباريات السابقة وستواجه صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية في دور الستة عشر.

القائد السويسري يقترب من رقمي رونالدو وإنييستا في التاريخ

اقترب جرانيت تشاكا، قائد منتخب سويسرا من رقم قياسي يحمله كريستيانو رونالدو وأندريس إنييستا، في عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعب فى المباراة، لكنَّه يتمنَّى أنْ تحظَى بلاده باحترام أكبر بعد الأداء القوى أمام ألمانيا صاحبة الأرض في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم.

وكانت سويسرا على أعتاب الفوز بهدف على ألمانيا، لكنها استقبلت هدفًا فى الوقت بدل من الضائع، لتكتفى بالتعادل 1-1، وتتأهل إلى دور الستة عشر فى المركز الثاني بالمجموعة الأولى، فى مباراة شهدت ظهور تشاكا بشكل رائع، ونال جائزة رجل المباراة في بطولة أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته، وبفارق مرة وحيدة عن البرتغالي رونالدو وإنيستا لاعب إسبانيا السابق.

واستهلَّت سويسرا البطولة بالفوز 3-1 على المجر، قبل أنْ تتعادل مع أسكتلندا وألمانيا في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب، وستلعب في دور الستة عشر ضد صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى