الرياضية

الزمالك يرفض استكمال الدوري بسبب تفاقم عدم تكافؤ الفرص

أعلن النادي الأهلي المصري عن فوزه في مباراة القمة مع الزمالك وذلك بعد انسحاب الأخير من المباراة. أوضح البيان الصادر عن الأهلي أن الزمالك اعتذر عن المشاركة بسبب غياب مبدأ تكافؤ الفرص. وأعلن الزمالك عدم استكمال الدوري إلا بعد انتهاء جميع المباريات المؤجلة. وختم البيان بتأكيد إدارة الزمالك على عودتها للتنافسات الكروية الشريفة قريبًا. الأهلي يحتل المركز الثاني بـ 42 نقطة بينما يقبع الزمالك في المركز العاشر بـ 34 نقطة.

قرار الزمالك بعدم استكمال الدوري بسبب عدم تكافؤ الفرص

أعلن الأهلي المصري، أنَّه تلقَّى إخطارًا من رابطة الأندية المصريَّة المحترفة، باعتباره فائزًا في مباراته مع الزمالك، بعد انسحاب الأخير من مباراة القمَّة، التي كانت مرتقبة أمس الثلاثاء.

وقال النادي الأهلي -في بيان نشره على صفحته في «فيسبوك»-: «تلقَّى النَّادي خطابًا -قبل قليل- من رابطة الأندية المحترفة، يفيد بعدم إقامة مباراة القمة، التي كان محددًا لها أمس الثلاثاء في السابعة مساءً، بملعب استاد القاهرة الدولي. واعتبار فريق الأهلي فائزًا بالمباراة 2- صفر».

وكان نادي الزمالك، قد أعلن ليل الإثنين، اعتذاره عن عدم لعب مباراة القمَّة أمام الأهلي في الدوري المصري الممتاز.

وعلل النادي قراره بـ»غياب مبدأ تكافؤ الفرص»، حسبما أفاد بيان الزمالك.

وأضاف البيان: «تؤكد إدارة النادي أنَّها تعلم جيدًا، أنَّ جماهير الزمالك العظيم دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أنَّ المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلَّا أنَّ ظروفًا قهريَّة تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري أمس (الثلاثاء)؛ نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص، الذي ترسِّيه قواعد ومبادئ كرة القدم».

وتابع البيان: «تتعهَّد الإدارة أنْ تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نجلُّه ونحترمه، ونثمِّن مجهودات كافَّة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنَّى ألَّا نغيب عن الملاعب أبدًا».

وختم البيان: «عُذرًا لأنَّنا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقَّف».

ويرفض الزمالك استكمال الدوري إلَّا بعد الانتهاء من جميع المباريات المؤجلة من الدور الأول.

وخاض الأهلي 18 مباراة جمع خلالها 42 نقطة، تضعه في المركز الثاني، بينما لعب الزمالك 20 مباراةً وله 34 نقطة، ويقبع في المركز العاشر، علمًا أنَّ بعض الفرق لعبت 27 مباراةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى