محليات

خدمات نوعية لضيوف الرحمن في المسجد النبوي تقدمها هيئة العناية بشؤون الحرمين

هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات متنوعة لضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي لتسهيل أداء عباداتهم. يوجد بالمسجد النبوي وحدات تكييف ومراوح لتلطيف الأجواء وتقديم الراحة. كما توجد أبواب وسلالم كهربائية لسهولة الوصول وخدمة كبار السن وذوي الإعاقة، بالإضافة إلى سجادات الصلاة ومصليات مخصصة وحوامل للزمزم ودورات مياه وعربات لنقل الكبار. هذه الخدمات تهدف إلى توفير الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن في المسجد النبوي وساحاته.

خدمات نوعية لضيوف الرحمن في المسجد النبوي تقدمها هيئة العناية بشؤون الحرمين

هيأت هيئة العناية بشؤون الحرمين عدداً من الخدمات النوعية لخدمة ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي؛ لتمكينهم من أداء عبادتهم بكل يسر وسهولة.
ويوجد بالمسجد النبوي 85 وحدة تكييف و606 مراوح تهوية و424 مروحة رذاذ تعمل جميعها بشكل دقيق ومتناسق وآلي؛ لتلطيف الأجواء ووقاية ضيوف الرحمن من درجات الحرارة المرتفعة.
وللمسجد النبوي 99 باباً تمكن ضيوف الرحمن من الدخول والوصول إلى المصليات بكل سهولة، بالإضافة إلى 180 سلماً كهربائياً و17 مصعداً كهربائياً لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة، كما تم تجهيز المسجد النبوي وساحاته بأكثر من 18 ألف سجادة صلاة و26 مصلى خاصاً بذوي الإعاقة و 15 ألف حافظة زمزم، كما وفرت في ساحاته 2550 دورة مياه، بالإضافة إلى 3000 عربة يدوية لنقل كبار السن؛ لينعم ضيوف الرحمن بالراحة والطمأنينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى