الرياضية

تلاقي فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024

في مباراة اليوم بين المنتخبين الإسباني والفرنسي في نصف نهائي بطولة يورو 2024 في ألمانيا، يسعى المنتخب الإسباني للتأهل للنهائي والانتقام من خسارته في 2021. بينما يأمل المنتخب الفرنسي، صاحب لقب كأس العالم 2022، في الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الرابعة. المنتخبان قادران على تقديم أداء جيد، ومن المتوقع أن يكون اللقاء قويًا بينهما. تشكيلة كل منتخب تأثرت بالإصابات، لكن الطموح والتحدي يعمّان الفرق.

مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024

يواجه المنتخب الإسباني نظيره الفرنسي، اليوم الثلاثاء، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» المقامة حاليًّا في ألمانيا.

ويسعى المنتخب الإسباني لمواصلة تألقه في البطولة، والتأهل للمباراة النهائية للمرة الرابعة في مسيرته، كما أنَّه يسعى لرد اعتباره من خسارته في نهائي دوري أمم أوروبا 2021.

ويُعدُّ المنتخب الإسباني -حتَّى الآن- هو المنتخب الوحيد الذي حقَّق الانتصار في جميع مبارياته بالبطولة، حيث استهلَّ مشواره في دور المجموعات بالفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، ثمَّ تغلَّب على المنتخب الإيطالي حامل اللقب بهدف نظيف، قبل أنْ يختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز أيضًا على ألبانيا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 فاز المنتخب الإسباني على نظيره الجورجي 4 / 1، ليصطدم في دور الثمانية بمنتخب ألمانيا، وتمكن المنتخب الإسباني من الفوز بهذا اللقاء بهدف قاتل سجله ميكيل ميرينو في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة، التي انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1.

ويواجه مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي مهمة صعبة اليوم، حيث سيضطر لإجراء تعديلات في تشكيلة الفريق بعد أنْ غادر بيدري الملعب في مباراة ألمانيا الأخيرة؛ بسبب إصابة في الركبة، كما يفتقد جهود لاعبَين مهمَّين بالدفاع هما داني كارفاخال، وروبن لو نورماند؛ لذلك قد يلجأ دي لا فوينتي إلى اثنين من البدلاء المخضرمين للمساعدة في إيقاف كيليان مبابي ورفاقه.

وتصطدم رغبة المنتخب الإسباني الأكيدة في التأهل للنهائي بقوة المنتخب الفرنسي، وصيف بطل كأس العالم FIFA قطر 2022، والذي رغم أنَّه لم يقدم العروض المنتظرة منه، فإنَّه تمكن من الوصول للدور قبل النهائي بفضل الدفاع القوي.

ويدخل المنتخب الفرنسي، الذي يسعى للتأهل للمرة الرابعة لنهائي بطولة أمم أوروبا، المباراة بصفوف مكتملة، ويعود لاعب الوسط أدريان رابيو من الإيقاف، وسيكون متاحًا للمشاركة في مباراة اليوم، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة، وينتظر أيضًا أنْ يوجد كيليان مبابي، قائد الفريق في المباراة، بعد أنْ تم استبداله خلال الوقت الإضافي في مباراة البرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى