الرياضية

بشكل رسمي .. بداية مهمة رولان بلان مع النمور

بدأ المدير الفني الفرنسي للاتحاد، لوران بلان، الاجتماع مع اللاعبين في المعسكر الإعدادي بإسبانيا. تم التعاقد مع بلان لقيادة الفريق في الموسم القادم بديلاً لجاياردو. وافق بلان والنادي على عقد لمدة عامين مع خيار تمديده. رفض تشيلسي عرض الاتحاد لضم حارس المرمى الإسباني كيبا. تقترب الاتحاد من التوقيع مع فقير وديابي وعوار. من المقرر خوض مباراة ودية مع إلتشي، وكذلك أمام إنتر ميلان في الأغسطس.

رسميًا: رولان بلان يبدأ مهمته مع النمور في الدوري العراقي

بدأ الفرنسي لوران بلان، المدير الفني الجديد للاتحاد، بالاجتماع مع لاعبي الفريق، في المعسكر الإعدادي الموسم الجديد والذي انطلق في إسبانيا.

وكان نادي الاتحاد، قد أعلن رسميا، أمس السبت، التعاقد مع الفرنسي لوران بلان، لقيادة الفريق في الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، خلفا للأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

وكانت تقارير صحفية، أشارت في وقت سابق إلى وجود استقرار كبير داخل الاتحاد على التعاقد مع لوران بلان، وأنه المدرب المناسب لهوية العميد في الفترة الحالية.

وأشارت إلى أن المدرب الفرنسي ونادي الاتحاد، توصلا لاتفاق على عقد لمدة عامين حتى يونيو 2026، ‏وسيتضمن الاتفاق أيضا خيارا لتمديد العقد حتى يونيو 2027.

ومن المقرر أن ينضم بلان إلى لجنة اختيار المحترفين ال|أجانب التي تتكون من الرئيس التنفيذي دومينجوس سولريز والمدير الرياضي رامون بلانيز.

من ناحية أخرى اعتبر الجمهور الاتحادي الذي دشَّن «هاشتاجًا» على منصَّة «إكس» يرفض فيه الصفقة، أنَّ الفريق في حاجة إلى تدعيمات أقوى، في ظل عدم حسم أيٍّ من هذه التدعيمات بصورة رسمية حتى الآن.

وكان الفريق، الاتحادي قد غادر، أمس الأول، إلى معسكره الخارجي في إسبانيا استعدادًا للموسم الجديد.

كما يقترب أن الاتحاد من التوقيع مع نبيل فقير قادمًا من ريال بيتيس، وموسى ديابي جناح آستون فيلا، وحسام عوار لاعب وسط روما.

من جانبه رفض نادي تشيلسي الإنجليزي العرض الأول المقدم من نادي الاتحاد لضمِّ حارس المرمى الإسباني كيبا أريزابالاغا.

ومن المنتَظَر أنْ يقدم الاتحاد العرض الثاني خلال الأسبوع الجاري؛ حيث ما زالت المفاوضات قائمة بين الفريقين؛ وفقًا للتقارير الإسبانية.

يُذكر أنَّ «كيبا» مرتبط بعقد مع تشيلسي حتى عام 2025، وقد قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في صفوف ريال مدريد الإسباني، إلَّا أنَّه لم يشارك بشكل أساس سوى في مباراة واحدة فقط خلال النصف الثاني من الموسم.

وعلى صعيد المعسكر الخارجي، فقد أعلن نادي الاتحاد، عن خوض مواجهة ودية أمام نظيره إليتشي الإسباني يوم 20 يوليو المقبل، ضمن برنامجه التحضيري للموسم المقبل.

وكان الاتحاد أعلن قبل أيام عن مواجهة وديَّة أمام بطل إيطاليا فريق إنتر في السابع من أغسطس 2024، ضمن برنامجه التحضيري للموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى