الرياضية

تودع الأرجنتين أنخيل دي ماريا

بيا وميا ابنتا دي ماريا، كانتا مسؤولتين عن تسليم الكرة في مباراة نهائي كوبا أمريكا 2024. دخلتا الملعب وسلمتا الكرة للحكم رافائيل كلاوس، ثم احتضنتا والدهما دي ماريا. المباراة كانت وداعًا لدي ماريا، الذي اعتزل دوليًا بعد البطولة. فاز منتخب الأرجنتين بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، والـ16 في تاريخه. توجه لاعبو التانغو التاريخيون من بينهم دي ماريا وأوتاميندي بالبطولة. دي ماريا قضى أكثر من 15 عامًا في المنتخب ونجح في الفوز بعد فترة من الخسارات.

رحيل أنخيل دي ماريا يرافق الأرجنتين

بيا وميا ابنتا دي ماريا، كانتا مسؤولتين عن تسليم كرة مباراة نهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا.

ودخلتا ابنتا دي ماريا ملعب هارد روك في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، الذي احتضن النهائي القاري، لتسلمان الكرة لحكم اللقاء رافائيل كلاوس لإطلاق صافرة البداية. وبعد تسليمهن للكرة، ذهبتا مباشرة لأحضان والدهما دي ماريا، في ليلة مباراته الأخيرة بقميص منتخب الأرجنتين.

وتعد مباراة الأرجنتين وكولومبيا، الوداع الأخير للمخضرم أنخيل دي ماريا، حيث أعلن اعتزاله الدولي بعد نهاية مشوار منتخب التانغو في بطولة كوبا أمريكا 2024.

ونشر دي ماريا البالغ 36 عاما صورة أخيرة عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” تجمعه بليونيل ميسي، وكتب معلقا: “لقد أعطتني الحياة أكثر مما يمكن أن أطلب”.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب “كوبا أمريكا 2024” للمرة الثانية على التوالي، والـ16 في تاريخه. وقالت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية، إن ليونيل ميسي نجم وقائد المنتخب، قام باستدعاء لاعبي التانغو التاريخيين لرفع لقب البطولة على أرض الملعب.

وأوضحت أن ميسي احضر الثنائي أنخيل دي ماريا، ونيكولاس أوتاميندي لمقدمة المنصة لرفع كأس البطولة القارية معه، لافتة إلى أن ذلك اعتراف حقيقي للذين قاتلوا من أجله في المنتخب لفترة طويلة من الوقت. وكان الثنائي جزءا رئيسيا من الفريق السابق للمنتخب، الذي فشل مرتين في الفوز بكوبا أمريكا، ونهائي كأس العالم 2014.

ولعب دي ماريا في المنتخب الأرجنتيني لأكثر من 15 عاما، ونجح خلال السنوات الأخيرة في كسر لعنة البطولات، والتي تجلت في خسارة كأس العالم 2014 وكوبا أمريكا 2015 و2016، ليتمكن بعد ذلك من الفوز بلقب كوبا أمريكا 2021و 2024 وكأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى