الرياضية

عبقرية ميسي تقود الأرجنتين للفوز ببطولة تاريخية في ثلاثة مباريات

فاز منتخب الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا 2024 بقيادة ليونيل ميسي بعد تغلبه على كولومبيا 1-صفر. وبهذا الانجاز، أصبحت الأرجنتين أول منتخب يحقق التاج الثلاثي لثلاث بطولات كبرى متتالية في قارة أمريكا الجنوبية. من جهة أخرى، فازت إسبانيا بثلاث بطولات كبرى متتالية وهي كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 ويورو 2012. الأرجنتين والأوروغواي أصبحتا الفريقين اللذين حققتا اللقب القاري 16 مرة. كولومبيا قدمت أداء مميز خلال المسابقة حيث لم تخسر في 28 مباراة تواليا.

لميسي يسجل هاتريك ويتوج الأرجنتين بالبطولة الثالثة

حقق منتخب الأرجنتين، بقيادة نجمه الأسطوري ليونيل ميسي، إنجازًا تاريخيًّا بعد تتويجه بلقب كوبا أمريكا 2024، ليصبح أوَّل منتخب من قارة أمريكا الجنوبية يفوز بـ»التاج الثلاثي» لـ3 ألقاب كُبْرى تواليًا، بعدما تغلَّب على كولومبيا 1-صفر الأحد في ميامي.

وبفضل ميسي الخارق، أتبع منتخب «السيليستي» لقبه في المسابقة القاريَّة عام 2021 بتكريس عالمي في مونديال قطر بعد عام، وقد تقدَّم للقب النسخة الحالية من كوبا أمريكا من دون الكثير من المعاناة.

وفي مفارقة، وحده المنتخب الإسباني الذي تُوِّج بلقب كأس أوروبا (يورو 2024)، فاز بـ3 ألقاب كُبْرى تواليًا، حيث تُوِّج بكأس أوروبا 2008، وأتبعها بمونديال جنوب إفريقيا 2010، ليعود ويكرِّر فوزه بالبطولة الأوروبية بعد عامين.

وفضَّ التتويج الأرجنتيني الشراكة مع الأوروجواي كأكثر المنتخبات فوزًا باللقب القاري (16 مرَّة).

ورغم الخسارة، أبهرت كولومبيا الجميع خلال مشوارها على الملاعب الأمريكية، بعدم تعرُّضها للهزيمة في سلسلة من 28 مباراة تواليًا، وهو رقم قياسي لمنتخب «كافيتيروس» الذي سلك الطريق الأصعب للوصول إلى النهائي، محطِّمًا الرقم السابق بين 1992 و1994 خلال حقبة كارلوس فالديراما وفريدي رينكون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى