الرياضية

ستة لاعبين يتقاسمون لقب هداف يورو 2024

تقاسم ستة لاعبين جائزة هداف بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، بينهم الإسباني داني أولمو، الذي سجل ثلاثة أهداف في مسيرة تتويج منتخب إسبانيا بالبطولة. أولمو سجل أمام جورجيا، وألمانيا، وفرنسا في الأدوار الإقصائية. الجائزة تضمنت أيضًا هاري كين وكودي جاكبو. بالإضافة إلى جمال موسيالا وجورجيس ميكوتادزي اللذان ودعا المنافسات من مراحل مختلفة. إيفان شرانز سجل ثلاثة أهداف قبل خروج منتخب سلوفاكيا. تسليم الجوائز تم بعد انتهاء البطولة التي أُقيمت في ألمانيا.

6 لاعبون يتقاسمون لقب هداف يورو 2024 بالكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا

تقاسم ستة لاعبين جائزة هداف النسخة السابعة عشرة من بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، التي أُقيمت في ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو الجاري.

وتسلَّم الإسباني داني أولمو جائزة الهداف بعد تتويج منتخب بلاده باللقب للمرة الرابعة في تاريخه بالفوز على إنجلترا (2 /1) في المباراة النهائية (الأحد) وسجَّل أولمو ثلاثة أهداف في مسيرة تتويج منتخب إسبانيا، حيث سجل أمام جورجيا، وألمانيا، وفرنسا في الأدوار الإقصائية.

فيما أكد الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أنَّ هداف يورو 2024 يتشارك فيها خمسة لاعبين آخرين سجلوا 3 أهداف أيضًا، حيث تساوى أولمو أيضًا مع منافسه في المباراة النهائية الإنجليزي هاري كين، والهولندي كودي جاكبو الذي ودع المنافسات من الدور قبل النهائي.

وتضم القائمة أيضًا الألماني جمال موسيالا الذي ودَّع منتخب بلاده البطولة من دور الثمانية بالخسارة (1/ 2) أمام إسبانيا، والجورجي جورجيس ميكوتادزي الذي ودَّع منتخبه من دور الـ16 بالخسارة (1/ 4) أمام إسبانيا أيضًا.

وسجل ثلاثة أهداف أيضًا اللاعب السلوفاكي إيفان شرانز قبل خروج منتخب بلاده من دور الـ16 بالخسارة (1/ 2) أمام إنجلترا بعد التمديد للوقت الإضافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى