الرياضية

جندو يفوز بالميدالية الفضية في بطولة آسيا للمصارعة الرومانية

حقق منذر جندو، لاعب المنتخب السعودي للمصارعة، الميدالية الفضية في بطولة آسيا بفئة المصارعة الرومانية تحت 20 سنة. وصل جندو للنهائي وفاز على لاعب تايوان والصين واليابان ليصل إلى النهائي ويواجه الإيراني. وعبّر رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة عن سعادته بالإنجاز، مؤكداً دعم القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي وتحقيق تطلعات المملكة عبر رؤية السعودية 2030.

جندو يفوز بالميدالية الفضية في بطولة آسيا للمصارعة الرومانية

أحرز لاعب المنتخب السعودي للمصارعة منذر جندو الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية التي تستضيفها تايلاند، بعد أن حققها في فئة المصارعة الرومانية تحت 20 سنة (وزن 63 ك).

وكان اللاعب جندو قد وصل للنهائي وواجه منافسه الإيراني، بعد أن استهلّ أولى مبارياته بالفوز على لاعب تايوان Ming H SHEN، بنتيجة 10-2، ليتأهل بعدها إلى دور ربع النهائي ويفوز على منافسه الصيني Zhiyu WANG ‏بنتيجة 9-1، وفي نصف النهائي نجح جندو في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي بعد فوزه على لاعب منتخب اليابان Kensho NATAMI بنتيجة 7-2.

من جانبه عبّر رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة فهد الفراج عن سعادته بالإنجاز الأول من نوعه في تاريخ المصارعة السعودية بتحقيق البطل جندو فضية آسيا في هذا المحفل القاري الكبير، مؤكداً الدعم الكبير التي توليه القيادة الرشيدة – حفظها الله – للقطاع الرياضي، ومتابعة مستمرة وحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارلمبية السعودية، ساعياً وفريق عمله لتحقيق تطلعات المملكة عبر رؤية السعودية 2030 الطموحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى