محليات

مفتي كمبوديا يمدح الجهود الخيرة للمملكة في خدمة المسلمين

أشاد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في كمبوديا بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة المسلمين ونشر قيم الإسلام الوسطي. أشاد بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تعميق التعاون مع المؤسسات الإسلامية. استقبل وفد وزارة الشؤون الإسلامية المشارك في دورة تأهيل الأئمة والخطباء بحضور الملحق الديني بسفارة المملكة. وأثنى على التقنيات الحديثة التي تستخدمها المملكة لتسهيل أداء الحجاج والمعتمرين. أكد أهمية الدورات والبرامج العلمية التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية في تطوير مهارات الدعاة والخطباء في كمبوديا.

مفتي كمبوديا يثني على دور المملكة العربية السعودية في خدمة المسلمين


أشاد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية مفتى عام مملكة كمبوديا الشيخ قمر الدين بن يوسف، بجهود المملكة في خدمة المسلمين.

وأكد أن المملكة العربية السعودية رائدة العالم الإسلامي وجهودها في خدمة المسلمين مشهودة مشكورة.

جهود السعودية في خدمة المسلمين

وأشار إلى الجهود المبذولة في نشر سماحة الدين وبيان فضله وتعزيز قيم الإسلام الوسطي، الذي يقوم على أساس قويم مستمد من الكتاب والسنة النبوية الشريفة.

جاء خلال استقباله وفد وزارة الشؤون الإسلامية الذي يشارك في أعمال الدورة العلمية الثانية لتأهيل الأئمة والخطباء بمملكة كمبوديا، بحضور الملحق الديني المكلف بسفارة المملكة ماجد الضعيان.

وأشاد مفتي كمبوديا بالتطور الكبير الذي شهدته المملكة في مختلف المجالات ولاسيما ما يتصل بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار وتوظيف التقنية الحديثة للتيسير عليهم لأداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

نشر منهج الوسطية والاعتدال

ونوه بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تعميق التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الإسلامية، لنشر منهج الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والانحراف الفكري.

وبين أهمية الدورات والبرامج العلمية التي تنفذها الوزارة حاليًا بمملكة كمبوديا في تنمية وتطوير مهارات الخطباء والدعاة للقيام بواجبهم الديني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى