الرياضية

حاسمة للمنتخب السعودي أمام منتخب عمان للوصول إلى كأس العالم

يختتم المنتخب السعودي مشاركته في بطولة كرة اليد الآسيوية للشباب بمواجهة عُمان في ختام الدور الرئيسي. الفوز سيضمن تأهلهم لنصف النهائي وبطولة العالم في بولندا. يحتل المنتخب المركز الثالث بعد الفوز على إيران والتعادل مع اليابان. قوانين البطولة تنص على تأهل الأربعة المتأهلين لنصف النهائي إلى بولندا. في مباراة الجمعة، فاز منتخب السعودية على إيران وتفوق في الشوط الأول وحصل جواد العباس على جائزة رجل المباراة.

تصفية مصيرية للمنتخب الوطني أمام منتخب عمان لضمان التأهل لكأس العالمية

ويختتم المنتخب الوطني السعودي مبارياته في الدور الرئيسي بمواجهة منتخب عُمان عند الساعة (الـ1:00) ظهر اليوم الأحد.

حيث يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مباراة هامة، اليوم الأحد ضد نظيره العماني في ختام الدور الرئيسي لبطولة آسيا للشباب التي تستضيفها حاليًا الأردن.

والفوز يضمن لمنتخبنا التأهل لنصف نهائي البطولة، ومن ثم التأهل لبطولة العالم لكرة اليد للشباب التي ستقام في بولندا العام المقبل.

ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث على لائحة ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين من الفوز على إيران، بعدما تعثر في انطلاق البطولة أمام اليابان.

وتنص لوائح البطولة على تأهل المنتخبات الأربعة المتاهلة لنصف النهائي، إلى بطولة العالم ببولندا.

وكان أخضر سباب اليد (مواليـد 2004م) قد فاز، الجمعة، علـى نظيره الإيراني بنتيجة (26-25)، وذلك في المباراة التي جمعتهما ا ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ (18) للشباب، التي تستضيفها مملكة الأردن.

وفرض الأخضر الشاب تفوقه على نظيره الإيراني في الشوط الأول بنتيجة (14-13)، وواصل تقدمه حتى نهاية المباراة، وحصل جواد العباس، حارس مرمى شباب أخضر اليد، على جائزة رجل المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى