الرياضية

رفض بلجيكا استضافة مباراتها ضد إسرائيل

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم نقل مباراة منتخب بلجيكا ضد إسرائيل في دوري الأمم الأوروبية إلى المجر بسبب مخاوف أمنية. استبعدت بلجيكا تنظيم المباراة في بروكسل لتجنب التوترات. بروكسل ولوفان رفضتا استضافة المباراة نظرًا للأوضاع الإنسانية والأمنية في غزة. تحذر بروكسل من احتمال تظاهرات ومواجهات تهدد سلامة الجماهير واللاعبين، وتجبر الاتحاد البلجيكي على تغيير مكان المباراة.

رفض بلجيكا مواجهة اسرائيل في المباراة

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، أنَّ المباراة التي كان من المقرر أنْ يستضيفها منتخبه الوطني ضد إسرائيل في الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، تم نقلها إلى ديبرتسين في المجر، وستُقام دون جمهور.

وأوضح الاتحاد البلجيكي -في بيانه- «بالنظر إلى أنَّه في بلجيكا، لم تعتبر أي إدارة محلية أنَّه من الممكن تنظيم مباراة الشياطين الحمر على أرضهم أمام إسرائيل يوم الجمعة 6 سبتمبر، كان على الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم البحث عن حل في الخارج».

وكانت مدينة بروكسل أعلنت في 19 يونيو، أنَّ المباراة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضًا فرنسا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية، لن تُقام على ملعب الملك بودوان بسبب مخاوف أمنيَّة إثر التوترات المرتبطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

واعتبرت السلطات أنَّه «من المستحيل تنظيم هذه المباراة شديدة الخطورة»، في حين رفضت مدن بلجيكية أُخْرى أيضًا استضافة المباراة.

وقالت بلدية بروكسل -في بيان- «إقامة مثل هذه المباراة في عاصمتنا، في هذه الفترة المضطربة بشكل خاص، سيؤدِّي -بلا شك- إلى إثارة مظاهرات كبيرة، ومظاهرات مضادة، ممَّا يعرِّض سلامة المتفرجين واللاعبين وسكان بروكسل، وأيضا قوات شرطتنا إلى الخطر».

وتابعت «إنَّ الوضع الإنساني والأمني في غزَّة وتداعياته العديدة يجبر مدينة بروكسل على إخطار الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بأنَّ تنظيم هذه المباراة غير ممكن على ملعب الملك بودوان» الذي يقع في لايكن، إحدى ضواحي بروكسل.

كما رفضت مدينة لوفان استضافة المباراة بعدما لجأ إليها الاتحاد المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى