عاجل

تحذر منظمة الصحة العالمية من تفشي الأوبئة في قطاع غزة – أخبار السعودية

تحذر تقارير منظمة الصحة العالمية من احتمال انتشار الأوبئة في قطاع غزة بعد اكتشاف فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي. وتقول وزارة الصحة في غزة إن عدد الضحايا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس ارتفع إلى 39090، مع تسجيل 84 حالة إصابة خلال الساعات الأخيرة وإجمالي 90147 إصابة منذ أكتوبر. يعاني السكان من أوضاع إنسانية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي ونقص الغذاء والدواء وتلوث المياه، في حين تواصل إسرائيل الهجمات التي تستهدف البنية التحتية ومقاتلي حماس في المنطقة.

تحذير الصحة العالمية: انتشار الأوبئة في غزة – أخبار السعودية

فيما وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 39 ألفًا، حذر رئيس فريق منظمة الصحة العالمية المعني بحالات الطوارئ الصحية في الأراضي الفلسطينية أياديل ساباربيكوف، اليوم (الثلاثاء)، من إمكانية تفشي الأوبئة في غزة بعد اكتشاف فايروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي.

وقال إن عدد الأشخاص الذي قد يتعيّن إجلاؤهم من قطاع غزة لتلقي الرعاية الطبية وصل إلى نحو 14 ألفًا.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن حصيلة الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي دخلت شهرها العاشر ارتفعت إلى 39090 ضحية على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات 84 ضحية خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حتى صباح اليوم. وأفادت بأن إجمالي عدد الجرحى بلغ 90147 إصابة منذ السابع من أكتوبر.

وتعاني غزة من وضع إنساني صعب لا يوصف بسبب الحصار الإسرائيلي المطبق عليها، والذي خلق بيئة حاضنة للأمراض والأوبئة بسبب نقص الغذاء والدواء وتلوث المياه.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان سابق إن طائراته ودباباته استهدفت مقاتلين في المنطقة وقضت عليهم، وفق زعمه.

وأعلن استهداف أكثر من 30 بنية تحتية عسكرية في خان يونس، حيث قصفت طائراته مخبأ للأسلحة ومواقع مراقبة وممرات أنفاق ومنشآت يستخدمها مقاتلو حماس، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى