الرياضية

حضور وزير الرياضة لافتتاح أولمبياد باريس 2024 يوم الجمعة المقبل

تفتتح دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين في باريس بحضور ماكرون وأمير اللجنة الأولمبية السعودية. تم اختيار رمزي الدهامي ودنيا أبو طالب لرفع العلم السعودي في حفل الافتتاح. يتضمن الحفل تركيب 200 هاتف ذكي على القوارب وأكثر من 100 نظام كاميرا للنقل التلفزيوني. يتوقع أن يستمر الحفل لمدة 3 ساعات ونصف، يغطي مسافة تزيد عن 6 كم. الهدف هو تقديم منظور فريد للمشاهدين حول العالم ولجذب حوالي مليار مشاهد على التلفاز.

حضور وزير الشباب والرياضة لافتتاح أولمبياد باريس 2024 غدا الجمعة

تفتتح عند الثامنة والنصف من مساء غداً الجمعة بتوقيت المملكة، السابعة والنصف بتوقيت فرنسا، دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثون على ضفاف نهر السين بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، والعديد من رؤساء دول العالم.

وأعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اختيار لاعب المنتخب السعودي لقفز الحواجز رمزي الدهامي، ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، لرفع العلم السعودي في حفل افتتاح الدورة.

وجاء اختيار الفارس رمزي الدهامي؛ كونه أكثر لاعب سعودي شارك في الدورات الأولمبية بواقع 6 دورات، فيما كان اختيار دنيا أبو طالب؛ كونها أول لاعبة سعودية تتواجد في الدورات الأولمبية عن طريق التأهل المباشر.

ومن المتوقع ان يستمر حفل الافتتاح، قرابة 3 ساعات ونصف، ولمسافة تزيد على 6 كم، على متن 85 قارباً، مع تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب، ونشر أكثر من 100 نظام كاميرا للنقل التلفزيوني، وهو ما يعادل ثلاث مرات تلك التي استخدمت في افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، لتقديم منظور فريد لقرابة المليار مشاهد على شاشات التلفزيون من جميع دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى