الرياضية

افتتاح البيت الأولمبي الإماراتي بحضور وزير الرياضة

افتتح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل البيت الأولمبي الإماراتي في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين “باريس 2024″، وعبر عن تمنياته للرياضيين الإماراتيين بالنجاح. حضر الافتتاح عدد من الشخصيات البارزة من السعودية والإمارات. بالنسبة للسباحة، شاركت اللاعبة السعودية مشاعل العايد في التصفيات الأولى بسباق 200م حرة، حيث سجلت زمناً شخصياً طويلاً. وتصدرت الهندية “ديهنيدي” التصفية بأفضل زمن، تليها لاعبات من لاوس، باكستان، ألبانيا، ونيبال. اللاعبة الإماراتية مها الشيحي حلت في المركز السادس.

افتتاح البيت الأولمبي الإماراتي بحضور وزير الشباب والرياضة

شهد رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين “باريس 2024″، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، السبت افتتاح البيت الأولمبي الإماراتي المقام على هامش الدورة.

وأعرب الفيصل خلال لقائه الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية رئيس البعثة الإماراتية المشاركة بالدورة، عن تمنياته للرياضيين الإماراتيين التوفيق والنجاح في منافسات الدورة.

GTjZ7ryXEAAKglH

حضر الافتتاح النائب الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وعضو مجلس الإدارة أضواء بنت عبدالرحمن العريفي، والرئيس التنفيذي والأمين العام عبدالعزيز بن أحمد باعشن.

GTjZ7r3XUAAaQU5

من جهة ثانية، تقص لاعبة المنتخب السعودي للسباحة، مشاعل العايد، شريط المشاركة السعودية في الأولمبياد الباريسي، عند الواحدة من ظهر اليوم الأحد.

GThlRFiXMAAGt6I

ووضعت القرعة الفنية لمسابقات السباحة التي جرت، الجمعة، والتي تستضيفها صالة السباحة في استاد «باريس لا ديفانس أرينا»، مشاعل العايد «18 عاماً» وهي التي تتواجد للمرة الأولى في الدورات الأولمبية، في التصفية الأولى لسباق 200م حرة إلى جانب ست سباحات.

GThlRFdXoAAJrTS

وتدخل العايد السباق، بزمن يبلغ 2.21.04 دقيقة، وهو الرقم الزمني الشخصي الأطول للمشاركات في التصفية الأولى، حيث تأتي الهندية «ديهنيدي» بالمرتبة الأولى لأفضل الأرقام الزمنية في التصفية الأولى بزمن 2.04.24 دقيقة، تليها «آريانا سوشا» من لاوس بزمن 2.08.55 دقيقة، ثم الباكستانية «جيهانرا نابي» بزمن 2.08.57 دقيقة، ثم الألبانية «كاترا ميسا» بالمركز الرابع بزمن 2.10.58 دقيقة، ثم النيبالية «دونا لاما» بزمن 2.12.46 دقيقة، والإماراتية مها الشيحي بالمركز السادس بزمن 2.17.37 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى