محليات

تحقق قسم التثقيف السياحي أهدافه من خلال مبادرة القراءة المتجولة

تم إطلاق مبادرة القراءة المتجولة في المدينة المنورة لتعزيز الوعي السياحي لدى الشباب والمجتمع. تتضمن الفعاليات والبرامج التي طورها فريق التطوع من ثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز تعزيز السياحة الداخلية والتراث السعودي. يهدف البرنامج إلى تحسين صورة المملكة العربية السعودية في الخارج وتعزيز الانتماء الوطني والحفاظ على الهوية الوطنية. القراءة المتجولة تعد إحدى مبادرات جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي وتسعى لتطوير فهم الشباب للسياحة والتراث الثقافي في المملكة العربية السعودية.

برنامج القراءة المتجولة يحقق أهداف قسم التثقيف السياحي

انطلاقا من دور فريق عمل مبادرة القراءة المتجولة في تنمية الوعي السياحي لدى النشء والشباب وأفراد المجتمع أضافت مبادرة القرآءة المتجولة التي أطلقتها إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة ضمن البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات المجتمعية (هاكاثون) أحدى مبادرات جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي؛ فكره وتنفيذ فريق بواسل المدينة التطوعي بثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز قسم التوعية والتثقيف (السياحة في السعودية) متضمناً فعاليات وأنشطة وبرامج “روح السعودية” الذي يشمل صيّف في السعودية، الثقافة والتراث، الرحلات البرية، الطبيعة والمغامرات.

حيث هدفت المبادرة على تنمية السياحة الداخلية، والحفاظ على الأماكن السياحية، والتراث السياحي، وتحسين الصورة الذهنية السياحية للمملكة العربية السعودية في الخارج، مساهمةً في تنمية روح الانتماء الوطني، والحفاظ على الهوية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى