الرياضية

مصر تحصل على ثاني ميدالية عربية

فاز اللاعب المصري محمد السيد بميدالية برونزية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بعد تغلبه على منافسه في المباراة. كانت تونس قد حصلت على أول ميدالية عربية بفضية سلاح السيف. السيد كان قد خسر المباراة النصف نهائية ولكنه تأهل للعب على البرونزية. تغلب على اللاعب البلجيكي في دور ربع النهائي وفاز في دور الـ16 على بطل إيطاليا. حقق انتصاراته في المسابقات المختلفة ليصبح أول لاعب مصري يحصل على ميدالية في أولمبياد باريس 2024.

مصر تفوز بالميدالية الثانية بالألعاب العربية

حقَّق المصريُّ محمد السيِّد أوَّل ميداليَّة في أولمبياد باريس 2024، عقب التغلُّب على المجري في مباراة الميدالية البرونزيَّة.

وكانت تونس أحرزت أولى الميداليات العربيَّة، بعد فوز فارس فرجاني بفضيَّة سلاح السيف في رياضة المبارزة.

وكان السيد قد خسر نصف نهائي المسابقة أمام الفرنسي يانيك بوريل المصنَّف الثالث على الصعيد العالمي في نصف نهائي المنافسات بنتيجة 15-9؛ ليتأهَّل للعب على البرونزيَّة.

وتمكَّن محمد السيد مِن الوصول إلى نصف نهائي منافسات السلاح، بعد أن فاز على البلجيكي لويولا نسير بنتيجة 9-8 باللمسة الذهبيَّة في الدور ربع النهائي.

وحقق محمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح الفوز على بطل إيطاليا أندريا سانتاريلي في منافسات دور الـ16 بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وفاز بنتيجة 15-10 ليعبر لدور ربع النهائي بمنافسات المبارزة، وقبلها تمكَّن البطل المصري من العبور إلى الدور الـ16 بعد أنْ فاز في الدور الـ32 بطل كولومبيا بنتيجة 15-7.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى