محليات

إعفاء 4 مسؤولين بسبب انقطاع الكهرباء في شرورة

أعلنت كهرباء السعودية عن إعفاء أحد كبار المسؤولين التنفيذيين وثلاثة مدراء بسبب انقطاع الخدمة في شرورة. تم عقد اجتماع طارئ لمجلس الادارة لمراجعة نتائج التحقيق. نتائج التحقيق كشفت عن اسباب انقطاع الخدمة بسبب تقصير في الصيانة وعدم عمل اجهزة الحماية. تم تعيين مديرين جدد لتولي المسؤوليات. الشركة تعمل على تنفيذ اجراءات للتعامل مع القصور وضمان استمرارية الخدمة. تم التأكيد على محاسبة المسؤولين وتنفيذ الجزاءات وايصال تفاصيل الوضع للهيئة.

إعفاء 4 مسؤولين بسبب انقطاع الكهرباء في شرورة

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء (كهرباء السعودية)، عن إعفاء أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، وثلاثة من المديرين من مناصبهم القيادية في الشركة؛ وذلك على خلفية نتائج التحقيق في انقطاع الخدمة في محافظة شرورة، يوم الجمعة 12 يوليو 2024م، مؤكِّدةً اتخاذ إجراءات تصحيحيَّة عاجلة، ومحاسبة المسؤولين.

وأوضحت الشركة -في بيان لها- أنَّ مجلس إدارة الشركة عقد اجتماعًا طارئًا للوقوف على نتائج التحقيق، الذي تم بإشراف الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، وبالاستعانة بمكاتب استشارية فنية مستقلة، وتضمَّنت نتائج التحقيق تحديد الأسباب الجذرية التي أدَّت إلى الانقطاع الشامل، وأوجه التقصير والإهمال التي أدَّت إلى ذلك.

وأشارت إلى أنَّ التحقيق توصَّل إلى أنَّ انقطاع الخدمة نتج عن حدوث عطل في أحد القواطع؛ نتيجة لعدم تنفيذ الصيانة اللازمة له، وعدم عمل أجهزة الحماية بالشكل المطلوب؛ ممَّا أدَّى إلى اتِّساع الأثر، وصولًا إلى الانقطاع الشامل للخدمة الكهربائية؛ الأمر الذي نتج عنه إخفاق الشركة في تقديم الخدمة الكهربائية إلى جميع المستهلكين في محافظة شرورة بكفاءة وموثوقية.

وبناءً على نتائج التحقيق، اتَّخذ المجلس عددًا من القرارات العاجلة، والتي شملت إعفاء أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، وثلاثة من المديرين من مناصبهم القيادية في الشركة؛ بسبب ما حصل منهم من تقصير وإهمال في أداء التزاماتهم المتعلِّقة بالأعمال الموكلة لهم. وتقرَّر تكليف عبدالرحمن بن أحمد العامودي، للقيام بمهام نائب الرئيس التنفيذي لنشاط التوليد، وسعد بن ذيب الشهراني للقيام بمهام رئيس قطاع عمليات إنتاج الطاقة الجنوبي، ومحمد بن عبدالله الشهراني للقيام بمهام مدير إدارة المحطات الغازية لإنتاج الطاقة بالقطاع الجنوبي، وعلي بن طالب الكثيري للقيام بمهام مدير دائرة محطة شرورة لإنتاج الطاقة.

وجرى اعتماد تنفيذ الإجراءات الفنية اللازمة لمعالجة أوجه القصور، الذي تسبَّب في انقطاع الخدمة الكهربائيَّة عن المستهلكين بمحافظة شرورة، وتنفيذ برامج الصيانة اللازمة، ومراجعة ضبطيات أجهزة الحماية في المحطة.

وأكَّد مجلس إدارة الشركة السعوديَّة للكهرباء، محاسبة المقصِّرين، وإيقاع الجزاءات وفق أنظمة الشركة ولوائحها، وإحاطة الهيئة بشكل عاجل بما يتم في هذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى