الرياضية

في مواجهة فرنسا وإسبانيا: مصر والمغرب

يواجه منتخبا مصر والمغرب الأولمبيان اختبارًا صعبًا في نصف نهائي كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، حيث يسعي المنتخبان لتحقيق ميدالية تاريخية. تأهل منتخب مصر بفوز على باراجواي، بينما حقق المغرب فوزًا كاسحًا على الولايات المتحدة. من المتوقع أن تكون المباراة بين مصر وفرنسا قوية، حيث يبحث المنتخب المصري عن ثأرٍ من فرنسا بالتأهل إلى المباراة النهائية. فيما ستشهد مباراة المغرب مع إسبانيا تأهل أحدهما إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.

مصر والمغرب في تحدي فرنسا وإسبانيا

يواجه منتخبا مصر والمغرب الأولمبيان اختبارًا صعبًا في نصف نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

ويقترب المنتخبان من تحقيق ميدالية غير مسبوقة للعرب في الألعاب الأولمبية.

وكان منتخب العراق آخر منتخب عربي يبلغ نصف نهائي كرة القدم في نسخة أثينا 2004 عندما حل رابعًا.

وحقق المغرب فوزًا كاسحًا على الولايات المتحدة 4-0، بينما عادت مصر من بعيد بفوز صعب على الباراجواي بركلات الترجيح، وتأهلت للمرة الثالثة في تاريخها بعدما أنهت نسختي 1928 و1964 في المركز الرابع.

مصر × فرنسا

يبحث منتخب مصر الأولمبي عن ثأر غائب أمام فرسا منذ 40 عامًا، حينما يلتقي المنتخبان اليوم الاثنين، فى إطار نصف نهائي منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى نصف نهائي الأولمبياد بالفوز على باراجواي بفضل ركلات الترجيح (5-4)، عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1)، بينما تأهلت فرنسا إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 لكرة القدم بعد الفوز على الأرجنتين بنتيجة (1-0).

وواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره الفرنسي مرة وحيدة فى تاريخ مشاركاته بمنافسات كرة القدم بالأولمبياد، وكانت فى دورة الألعاب الأولمبية 1984 التي أقيمت فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق وقتها المنتخب الفرنسي الفوز بنتيجة (2-0) بعدما أحرز دانييل زيريب هدفي الديوك في الدقيقتين 29 و52 من عمر اللقاء، ليتأهل إلى نصف النهائي.

المغرب × إسبانيا

تُعدُّ هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها منتخب المغرب نصف نهائي منافسات كرة القدم بالأولمبياد، عندما يلاقي إسبانيا مساء اليوم الأثنين.

وستكون هذه المواجهة الثالثة بين المنتخبين خلال الدورات الأولمبية.

المواجهة الأولى أقيمت في أولمبياد سيدني 2000 في دور المجموعات، حيث فاز منتخب إسبانيا في الجولة الثالثة 2-0 بفضل هدفي خوسيه ماري وغابرييل غارسيا في الدقيقتين 33 و90.

أمَّا المواجهة الثانية التي جمعت إسبانيا مع المغرب جاءت في أولمبياد لندن 2012 في دور المجموعات في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة وانتهت بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى