محليات

أمانة الشرقية تبدأ إزالة أسوار بلدية الدمام على طريق الأمير نايف

أمانة المنطقة الشرقية بدأت بإزالة أسوار مبنى البلدية في الدمام ضمن مبادرة تهدف لتحسين المدن وتجميلها وربط المباني بعناصر الشوارع. رئيس بلدية الدمام أكد أن هذه الجهود تأتي لتحسين البيئة وتوفير حركة المشاة والمرور. التصميم يهدف أيضًا لتحسين الحركة المرورية ورفع مستوى التنظيم، وسيتم تنزيل الأسوار لتحسين جاذبية المنطقة وتسهيل تنقل السكان وربط المناطق المجاورة بساحات المباني. الجهود ستستمر كجزء من استراتيجية الأمانة في تحسين الحياة وجودة البيئة في المدن.

أمانة الشرقية تبدأ إزالة أسوار بلدية الدمام على طريق الأمير نايف

صحيفة وين الإلكترونية المنطقة الشرقية

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، بإزالة أسوار مبنى البلدية الواقع على طريق الأمير نايف بالدمام، وذلك ضمن مبادرة (مباني بلا أسوار) التي أطلقتها مؤخرا، والتي تهدف الى تحسين وتجميل المدن وأنستنها، وخلق ساحات ومناطق مفتوحة، وربط المباني بعناصر ومسارات الشوارع المحيطة لتحقيق جودة الحياة في المنطقة.

من جهته أوضح رئيس بلدية الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي أن البلدية شرعت في أعمال إزالة أسوار مبنى البلدية، مبينا بأن هذه المبادرة تأتي امتدادا” لجهود الأمانة في تحسين البيئة العمرانية وتجميل الطرق والمنشئات وأنسنة المدن وتحسين حركة التنقل للمشاة، إضافة الى الأثر الصحي والبيئي الذي يأتي من خلال تعزيز مساحات الغطاء النباتي، وتوفير مسارات للمشي والتنقل.

ونوه المهندس الغامدي الى أن التصميم راعى أيضا تحسين الحركة المرورية، وتوحيد حركة السير الداخلية بما سيسهم في رفع مستوى التنظيم، كما ستسهم المساحات الخضراء بتزيين الشوارع المحيطة بالمبنى ورفع مستوى الجاذبية، وكذلك تصميم مسارات مشاة إضافية للتنقل بسهولة، وربط المناطق المجاورة بساحات المبنى.

واختتم المهندس حاتم الغامدي، بأن العمل جاري على إزالة جميع أسوار مباني الخدمات التابعة لبلدية الدمام ضمن مشاريع البلدية القادمة لتعزيز استراتيجية الأمانة في أنسنة المدن، وجودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى