الرياضية

البطلة السعودية دنيا أبو طالب على بُعد خطوة من تحقيق إنجاز أولمبي

دنيا أبوطالب، البطلة السعودية في التايكوندو، تتأهل للمنافسة على الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 بعد فوزها على أميمة البوشتي من المغرب. بدأت دنيا مشاركتها الأولمبية بالفوز على إسرائيلية، ثم خسرت أمام بطلة تايلاند. لكنها تغلبت على البوشتي لتقترب من تحقيق أول ميدالية أولمبية نسائية للسعودية، كونها أول رياضية سعودية تتأهل مباشرة للأولمبياد.

البطلة السعودية دنيا أبو طالب تتقدم نحو إنجاز أولمبي

اقتربت البطلة السعودية دنيا أبوطالب من تحقيق ميدالية برونزية بعد فوزها على المغربية أميمة البوشتي، لتتأهل للمنافسة على الميدالية البرونزية في وزن 49 كيلوغراماً في مسابقة التايكوندو للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.

و استهلت دنيا أول مشاركة أولمبية لها بالفوز على الإسرائيلية أبيشاغ سيمبرغ، الحاصلة على برونزية أولمبياد طوكيو في دور الستة عشر لمنافسات وزن الذبابة في باريس.

وفازت دنيا، أول امرأة سعودية تتأهل مباشرة إلى الألعاب الأولمبية، بنتيجة 2 – 6 و5 – 4 و10 – صفر، وتوجت انتصارها بتوجيه ركلتين إلى الرأس، وركلتين إلى الجسم في الجولة الثالثة.

وبعدها خسرت دنيا أمام التايلاندية بانيباك وونغباتاناكيت حاملة اللقب في دور الثمانية.

لكن بعد صعود اللاعبة التايلاندية إلى النهائي ضربت دنيا موعداً مع المغربية البوشتي في مباراة التأهل للميدالية البرونزية، لتقترب من تحقيق أول ميدالية أولمبية نسائية لبلادها.

وقطعت دنيا خطوة تاريخية حين أصبحت أول رياضية سعودية تتأهل مباشرة عبر التصفيات إلى الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى