الرياضية

جمعية رعاية المعاقين بطريف و”اتحاد البارالمبية” ينظمان برنامج توعوي

نظمت جمعية رعاية المعاقين بمحافظة طريف برنامج توعوي حول قصص نجاح لأشخاص ذوي إعاقة في ألعاب القوى. وقدم الاستشارات الرياضية وتوقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى البارالمبية. البرنامج استهدف 20 شخصًا ذو إعاقة قادرين على ممارسة الرياضة، لتعريفهم بألعاب القوى البارالمبية وتصنيف اللاعبين وتطوير الكفاءات الوطنية. الاتفاقية تهدف إلى صناعة لاعبين بارالمبيين من ذوي الإعاقة في ألعاب القوى بمحافظة طريف، وتنظيم برامج وأنشطة للمهتمين بالرياضة لتطوير أدائهم كلاعبي بارالمبي.

جمعية رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في طريف بالتعاون مع “اتحاد البارالمبية” تقيم برنامج توعوي

نظمت جمعية رعاية المعاقين بمحافظة طريف برنامجاً توعويا يتناول قصص نجاح لأشخاص ذوي إعاقة استطاعوا التميز في ألعاب القوى، ويقدم الاستشارات الرياضية لذوي الإعاقة ذات العلاقة بتطوير مهاراتهم، وآليات المنافسة في مختلف الألعاب الرياضية البارالمبية.

وشهد البرنامج توقيع اتفاقية شراكة مجتمعية بين جمعية رعاية المعاقين والاتحاد السعودي لألعاب القوى (البارالمبية)، علقت عليها وعلى البرنامج المدير التنفيذي للجمعية وفاء العلي ممثلة الجمعية في توقيع الاتفاقية أن البرنامج استهدف 20 من ذوي الإعاقة القادرين على ممارسة الرياضة، تعرفوا فيه على ألعاب القوى البارالمبية ومسابقاتها وكيفية تصنيف اللاعبين والأدوات الخاصة بها، وأساليب وآليات تطوير الكفاءات الوطنية في قطاع الرياضة من ذوي الإعاقة، وتعزيز العمل المشترك بين الطرفين في تقديم البرامج التدريبية وورش العمل والفعاليات واستقطاب ذوي الخبرة في المجالات المشتركة بين الطرفين، بالإضافة إلى إسهام الجمعية في إقامة مسابقات وأنشطة الاتحاد.

GUX5LOdXgAA5yF4

وأوضحت أن الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الرياضي المعني خطوة في طريق صناعة لاعبين بارالمبيين من ذوي الإعاقة في ألعاب القوى من محافظة طريف، إذ سيعملان الاتحاد والجمعية على تنظيم برامج وأنشطة بناءً على الاتفاقية من شأنها التعريف بهذا النوع من الرياضات والقنوات الصحيحة الممكن للمهتم من الأشخاص ذوي الإعاقة التواصل معها تحقيق أهدافه كلاعب بارالمبي، مؤكدةً حرص الجمعية والاتحاد، استناداً على الاهتمام بالاتفاقية وتطبيق بنودها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى