الرياضية

النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية: تقديم مفهوم جديد للتنافس في “كأس العالم للرياضات الإلكترونية”

أكد محمد الطراح، مدير العلاقات العامة في النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية لعام 2024، غيّرت مفهوم البطولات السابقة بتنظيمها وجهودها الكبيرة. وأشار إلى أن البطولة تتضمن 22 بطولة في 21 لعبة مختلفة، وتوفر فرصًا للاعبين والفرق والشركات والمطورين. وأوضح أن المنافسات مستمرة حتى 25 أغسطس، بمشاركة 1500 لاعب يتنافسون على جوائز بقيمة 60 مليون دولار. تحظى المملكة بالثناء على النجاح والاستعداد الكبير لهذا الحدث الرياضي الهام.

النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية: السعودية تبتكر نهج جديد في “بطولة العالم للرياضات الإلكترونية”

أكد مدير العلاقات العامة في النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية محمد الطراح، أن المملكة أوجدت مفهوماً جديداً للمنافسة من خلال كأس العالم للرياضات الإلكترونية، لما قدمته من إمكانيات كبيرة وجهود جبارة، غيّرت مفهوم البطولات السابقة في الرياضات الإلكترونية، التي كانت تنظم في عددٍ من الدول الشرقية والغربية، ووضعت قوانين جديدة جعلت الفائزين من مجموعة أبطال إلى بطل واحد، مما جعلها محط أنظار العالم لتميُّزها في استضافة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لعام 2024.

وأضاف الطراح أن ما يميز كأس العالم للرياضات الإلكترونية، تنوع الألعاب الإلكترونية من خلال 22 بطولة في 21 لعبة، وخلق بيئة تنافسية بين اللاعبين والفرق، وتوفير فرص للناشرين والمطورين وصناع المحتوى والمؤثرين في هذا المجال، وكذلك استقطاب الشركات العالمية في مجال الرياضات الإلكترونية، مما أسهم في جعل المملكة العربية السعودية مركزاً رائداً للألعاب الإلكترونية في العالم.

واستطرد قائلاً: “اهتمت المملكة بكأس العالم للرياضات الإلكترونية لما له من أهمية بين المجتمعات والشعوب؛ خاصة الشباب منهم، مما يعطي انطباعاً أن تلك الألعاب ذات قيمة عالية، ولها تأثير من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية”.

واختتم الطراح “نشكر المملكة على الاهتمام الكبير والحفاوة البالغة منذ وصولنا إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وتهيئة الأجواء التنافسية والنفسية، وكذلك تطور المرافق الخدمية والترفيهية والمساندة التي منحت منافسات الكأس أجواءً مميزة”.

يذكر أن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية تتواصل حتى 25 أغسطس الجاري، إذ يتنافس 1500 لاعب ينتمون لـ 500 فريق على جوائز تبلغ قيمتها 60 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى