محليات

بدء التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز للقرآن

افتتح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم. المسابقة تجمع 173 متسابقًا من 123 دولة في دورتها الـ44 بمشاركة محكمين دوليين. تم ترشيح خبراء من السعودية، الأردن، مالي، وباكستان للتحكيم. الفائزون سيحصلون على جوائز مالية تصل إلى 4 ملايين ريال، بالإضافة إلى الهدايا المالية لجميع المتسابقين بقيمة قرابة المليون ريال. الوزير أكد على أهمية تقديم المسابقة على أعلى المعايير العدالة والشفافية في الحكم.

بدء التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز للقرآن الكريم

تحت رعاية خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، افتتح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، المشرف العام على مسابقة القرآن الكريم المحليَّة والدوليَّة، أمس، التصفيات النهائيَّة لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، وتلاوته، وتفسيره، في دورتها الـ(44) التي تنظمها الوزارة في رحاب المسجد الحرام، بمشاركة 173 متسابقًا يمثِّلُون 123 دولةً، وتستمر التصفيات النهائية للمسابقة ستة أيام على فترتين صباحيَّة ومسائيَّة ويشارك في تحكيمها نخبة من المحكِّمين الدوليِّين.

وألقى آل الشيخ كلمةً قال فيها: حرصت الوزارة أنْ تكون هذه المسابقة على أعلى المعايير، لافتًا إلى وضع قواعد واضحة ومعلنة للتحكيم تضمن العدالة والشفافية، كما تم في هذا العام ترشيح نخبة من المحكَّمين من أهل العلم والخبرة من المملكة، والمملكة الأردنية الهاشميَّة، ومن جمهوريَّة مالي، ومن جمهورية باكستان»، وسينال الفائزون الذين ترشِّحهم لجنة التحكيم جوائز ماليَّة يبلغ مجموعها 4 ملايين ريال إضافة إلى الهدايا المالية التي تقدم لجميع المتسابقين، وتبلغ مجموعها قرابة المليون ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى