الرياضية

لوس أنجلوس تحصل على شعار الأولمبياد استعدادًا لعام 2028.

اختتمت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 بحفل استعراضي على ملعب استاد دو فرانس، حيث أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على نجاح الأولمبياد. وتم تسليم العلم الأولمبي لعمدة لوس أنجلوس كارين باس، مضيفة أولمبياد 2028. من جانبه، أكد رئيس لجنة تنظيم أولمبياد لوس انجلوس 2028 أن تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2028 سيكون أكبر تحد في تاريخ الألعاب الأولمبية.

لوس أنجلوس تتلقى علم الأولمبياد 2028

اختُتمت، الأحد، دورة الألعاب الأولمبيَّة الصيفيَّة باريس 2024 في نسختها الثالثة والثلاثين بحفل استعراضيٍّ أُقيم على ملعب استاد دو فرانس، بضاحية سان دوني.

وأُسدل الستار على أولمبياد باريس 2024 باحتفالات بدأت في حديقة التويلري، حيث يقع المرجل الأولمبي.

بدوره ، أكَّد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية -في كلمة له خلال حفل الختام- أنَّ أولمبياد (باريس 2024) كانت «مذهلةً»، وأُقيمت في أجواء لا مثيل لها، وأشار إلى أنَّ جميع المشاركين أذهلوا العالم بألعاب أولمبيَّة مذهلة من البداية حتى النهاية.

وقد سلَّم رئيس اللجنة الأولمبيَّة الدولية العلم الأولمبي لعمدة لوس أنجلوس الأمريكيَّة كارين باس مضيفة أولمبياد 2028 الصيفي.

من جهته، قال كيسي واسرمان رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس انجلوس 2028، في كلمته بعد تسلمه العلم الأولمبي، «إنها اللحظة الأهم في تاريخ أولمبياد لوس أنجلوس، حين مررت باريس العلم الأولمبي إلى لوس أنجلوس إيذانًا بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2028».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى