الرياضية

أمريكا تنتزع صدارة أولمبياد باريس 2024

تصدرت الولايات المتحدة جدول الترتيب في أولمبياد باريس 2024 بعد فوزها بالميداليات، وتفوقت على الصين بعد تتويج فرق السلة بالذهب. ورغم تساوي العددين من الميداليات الذهبية، تصدرت الولايات المتحدة بفضل الميداليات الفضية. الرياضيون العرب حصدوا 17 ميدالية، بما في ذلك 8 ذهبيات. قطر، الجزائر، مصر، وتونس من بين الدول التي حصلت على ميداليات. برونزية. من بين الرياضيين العرب الفائزين كان هناك معتز برشم من قطر وجمال سجاتي من الجزائر وأحمد الجندي من مصر.

تأكيد أمريكا لتصدرها في أولمبياد باريس 2024

تصدَّرت أمريكا، أولمبياد باريس 2024 جدول الترتيب متفوِّقة على الصِّين في اليوم الأخير للمنافسات، الأحد الماضي، بفضل تتويج سيدات الولايات المتحدة بمسابقة كرة السلة، وفي ما يلي الجدول النهائي للميداليات.

وتربَّعت الولايات المتحدة على صدارة جدول الميداليات النهائي، رغم تساويها مع الصين بـ40 ذهبية بفضل تفوقها في الميداليات الفضية والإجمالي عن غريمتها.

بعد ساعات قليلة من فوز نجوم «إن بي إيه» على فرنسا المضيفة 98-87 مساء السبت، حدا حدوه منتخب السيدات بفوزه على فرنسا أيضًا بصعوبة 67-66. حصاد العرب

وحصد الرياضيون العرب 17 ميدالية أولمبية، منها 8 ذهبيات، وتُوِّجوا بـ5 ميداليات بينها ذهبية أولى لمصر، عن طريق أحمد الجندي بطل مسابقة الخماسي الحديث للرجال، الذي حقق رقمًا قياسيًّا عالميًّا بلغ 1555 نقطة. وحقَّقت الربَّاعة المصريَّة سارة سمير أيضًا الميدالية الفضيَّة في منافسات رفع الأثقال لوزن 81 كيلوجراما.

وتُوِّج القطري معتز برشم، نجم الوثب العالي، والجزائري جمال سجاتي عداء سباق 800 متر، والرباع البحريني غور ميناسيان بـ3 ميداليات برونزيَّة.

رصيد العرب من الميداليات، كالتالي:

البحرين – ذهبيتان وفضية وبرونزية (4 ميداليات)

الجزائر – ذهبيتان وبرونزية (3 ميداليات)

مصر – ذهبية وفضية وبرونزية (3 ميداليات)

تونس – ذهبية وفضية وبرونزية (3 ميداليات)

المغرب – ذهبية وبرونزية (ميداليتان)

الأردن – فضية

قطر – برونزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى