محليات

أمانة جدة تصدر وتجدد أكثر من 9,000 شهادة صحية وتفحص أكثر من 7,000 عينة غذاء في يوليو.

أعلنت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 9736 شهادة صحية خلال شهر يوليو. تم فحص 7,153 عينة غذائية عن طريق إدارة المختبرات في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة. جولات الرقابة شملت المنشآت الصحية في 11 بلدية فرعية. الهدف من هذه الجهود هو رفع نسبة الامتثال في المنشآت التجارية والصحية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة وضمان سلامة الغذاء. تواصل أمانة جدة جهودها الرقابية من خلال جولات ميدانية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية ورفع مستوى الامتثال. منصة بلدي تتيح إصدار الشهادات الصحية بسهولة وبدون الحاجة لمراجعة الأمانة.

صادرة أمانة جدة وتجديد 9,736 شهادة صحية وفحص 7,153 عينة غذائية خلال شهر يوليو

كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 9736 شهادة صحية خلال شهر يوليو ، وفحص 7,153 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

وأوضحت الأمانة بأن الجولات الرقابية شملت المنشآت الصحية في نطاق 11 بلدية فرعية، وتهدف إلى رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية والتي ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتساهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

وأكدت أمانة جدة مواصلة جهودها الرقابية عبر جولاتها الميدانية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية ورفع مستوى الامتثال، مشيرة إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى