الرياضية

فوز مثير يقصي الهلال الأهلي

حقق الهلال السعودي فوزًا صعبًا على الأهلي في نصف نهائي كأس الدرعية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1. بينما كان الأهلي الأفضل في الشوط الأول، وسجل روبيرتو فيرمينو هدفًا للأهلي في الدقيقة 65 بعد كرة ساحرة من رياض محرز. بينما أدرك الهلال التعادل في الوقت بدل الضائع بفضل هدف هوائي من ميتروفيتش. وانتهت المباراة بتعادل 1-1 وقاد الهلال الفوز في ركلات الترجيح بنتيجة 4-1. سيتنافس الهلال في النهائي المقبل.

الهلال يتفوق على الأهلي في مباراة ملحمية

حجز الهلال مقعدا في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، عقب فوزه أمس على الأهلي في نصف نهائي البطولة 4-1 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

ووسط أجواء حماسية امتلات فيه جنبات ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة بمحبي الهلال والأهلي.

وانتزع الهلال فوزا صعبا بعد ان احتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي انتهت باربعة أهداف مقابل هدف بعد أن انتهى الوقت الأصلي بهدف لهدف.

وبدات المباراة بتفوق اهلاوي نسبي وكان الأفضل في تسيير المباراة رغم عدم وجود فرص حقيقية ولعل البطاقة الصفراء المبكرة هي ابرز الدقائق العشر الاولى.

كان واضحا على الهلال عدم التوزان خصوصا في خط الدفاع خصوصا بعد مرور ٢٥دقيقة.

و كانت اخطر الهجمات الاهلاوية عن طريق سميحان النابت والتي ارتطمت كرته بعارضة ياسين بونو.

النصف ساعة الاولى، تفوق فيها الاهلي، لكن دون خطورة، ولعل تباعد الخطوط الهلالية كان هو العلامة البارزة في الشوط الاول ومع نهاية الشوط الاول اضاف الحكم اربع دقائق وقت بدل ضائع كانت راسية إيبانيز هي آخر فرصة محققه للاهلي ليطلق الحكم نهاية الشوط الاول بتعادل سلبي.

بداية الشوط الثاني استمر الاهلي في الأفضلية والتفوق على الهلال، وخل الربع ساعة الاولى من اي هجمة حتى تلاعب عبدالكريم دارسي بمدافعي الهلال ووضع كرة رائعة تصدى لها ياسين بصعوبة وابعدها إلى ركلة ركنية في الدقيقة ٦٠ .

بعد هذه الهجمة اجرى يايسلة تبديلين بخروج سميحان النابت وعبدالكريم دارسي ودخول غابري فيغا وفهد الرشيدي . وايضًا دخول سعود عبدالحميد وعبدالله الحمدان بدلا من ناصر الدوسري وحمد اليامي من الهلال

بعد هذا التبديلات وعند الدقيقة ٦٥ ومن كرة سحرية من رياض محرز يهدي روبرتو فيرمينو كرة لم يتردد فيها المهاجم البرازيلي ووضعها في الشباك قوية هدف اهلاوي أول .

بعد الهدف يجري خيسوس ثالث تبديلاته بدخول ياسر الشهراني عوضا عن لودي ومع كثرة التبديلات من الفريقين انخفض رتم المباراة وكانت الهجمات الهلالية خجولة .

حتى وصلت المباراة إلى آخر رمق والتي احتسب الحكم 7دقائق وقت بدل ضائع.

ومن خطأ دفاعي من الدفاع الاهلاوي يرتقي ميتروفيتش لكرة هوائية يسجل هدفا قاتلا يحطم أمال الجماهير الأهلاوية التي كانت تنتظر الاحتفال بالفوز لينهي الحكم المباراة بتعادل مثير بهدف لهدف واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

والتي انتهت برباعية هلالية أضاع غابر فيغا وايبانيز ضربتي الجزاء فيما سجل الهلال جميع الركلات.

ليكون الهلال الطرف الأول في النهائي الذي سيقام السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى