الرياضية

ينطلق الأسبوع السابع من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بـ(3) بطولات

انطلقت منافسات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي، بمشاركة العديد من اللاعبين المحترفين. فقد بدأت ببطوﻻت لألعاب شهيرة مثل ستاركرافت وكول أوف يوتي: مودرن وار فير 3 وEA Sports FC24. المنافسات تضمنت مواجهات في مرحلة المجموعات لتحديد المتأهلين إلى مراحل النهائيات. بجوائز تصل إلى مﻻيين الدولارات. كما شهدت المنافسات مشاركة لاعبين سعوديين مع فرق عالمية.بفوز الفرق المتأهلة من المجموعات، تنطلق المراحل النهائية بنظام الأفضل من 5 او 7 مواجهات.

بدء كأس العالم للرياضات الإلكترونية الأسبوع السابع مع ثلاث بطولات

انطلقت منافسات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الذي يشهد إقامة 3 بطولات في ألعاب تتمتع بشعبية كبيرة في المجتمع المحلي والدولي هي: ستاركرافت، وكول أوف يوتي: مودرن وار فير 3، وEA Sports FC24، التي تستمر حتى الأحد القادم على مسارح “SEF أرينا” في بوليفارد رياض سيتي.

وافتتحت لعبة “ستاركرافت” بطولات الأسبوع السابع من خلال مواجهات مرحلة المجموعات بمشاركة 18 لاعبًا يتنافسون للفوز باللقب وأكبر حصة من مجموع الجوائز البالغة مليون دولار، إذ لعبت 4 مواجهات في المجموعة الأولى ومثلها في المجموعة الثانية، قبل أن يتجه الفائزون في تلك المواجهات إلى المرحلة الثانية بالقسم العلوي، في حين تتاح للخاسرين فرصة التعويض من خلال مواجهات القسم السفلي.

وبدأت منافسات بطولة ” EA FC24 ” بمجموع جوائز مليون دولار، وبمشاركة 16 لاعبًا محترفًا يمثلون مختلف الأندية العالمية، من بينهم السعوديان مساعد الدوسري وأحمد مجاهد، حيث سيتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 8 لاعبين، يتأهل متصدر المجموعة ووصيفه وصاحب المركز الثالث مباشرة إلى مرحلة النهائيات، ويتم إقصاء أصحاب المركزين الأخير وما قبله، في حين يتجه أصحاب المراكز المتوسطة لمرحلة الإقصاء التي سيتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني فقط.

وستنطلق منافسات بطولة “كول أوف يوتي: مودرن وار فير “، بمجموع جوائز يقارب مليوني دولار، يتنافس عليها 16 فريقًا من جميع أنحاء العالم، إذ ستلعب مرحلة المجموعات بنظام الأفضل من 5 مواجهات، وسيتأهل فريقان فقط من 4 مجموعات إلى مرحلة النهائيات التي ستُلعب بنفس النظام وصولًا للنهائي الكبير الذي سيُلعب بنظام الأفضل من 7 مواجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى