الرياضية

الفريق السعودي “فالكون” يفوز بكأس العالم للألعاب الإلكترونية

توج فريق فالكونز السعودي بكأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد تصدره الترتيب برصيد 4160 نقطة في 6 بطولات. سيحصل الفريق على 7 ملايين دولار في بطولة 2024. النتائج تبرز النجاحات الكبيرة للشباب السعودي في المجال. شارك 1500 لاعب من 500 نادي على جوائز تجاوزت 60 مليون دولار. الرياض أصبحت عاصمة الألعاب الإلكترونية. النظام يشجع على التنافس المميز ويتطلب الفوز ببطولة واحدة على الأقل. فريق الصقور هو الأكثر مشاركة واستثماراً في مستقبل الرياضات الإلكترونية.

الفالكون السعودي يفوز ببطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية

ضمِن فريق فالكونز للرياضات الإلكترونية تتويجه بكأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد أن تصدر ترتيب المنافسة برصيد 4160 نقطة، عقب مشاركته في 6 بطولات.

سيتوج فريق فالكونز ‬⁩بالمركز الأول و وسينال 7,000,000 دولار في بطولة الأندية في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 .

حسم فريق الصقور لقب أكبر بطولة في تاريخ الرياضات الإلكترونية يبرهن على القدرات التي يتمتع بها الشباب السعودي في كافة المحافل العالمية.

شارك في هذا الحدث أكثر من 1500 لاعب يمثلون 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، وتنافسوا في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في التاريخ بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

النجاح الباهر لكأس العالم للرياضات الإلكترونية يؤكد على أن العاصمة السعودية( الرياض) باتت عاصمة الألعاب الإلكترونية بدءًا من النسخة الأولى للبطولة العالمية.

في أقل من عامين من إطلاق سمو ولي العهد للاستراتيجية الوطنية للالعاب والرياضات الإلكترونية ، ظهر جليا مقدار النجاحات والمكاسب الواضحة في الاستثمار في القطاع .

كأس العالم للرياضات الإلكترونية يعتبر الحدث، الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية وتتجاوز جوائزه 60 مليون دولار.

حسم فريق «فالكونز» السعودي لقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية بنسخته الأولى، وذلك مع تبقي أسبوع على منافسات الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا والمقام في العاصمة الرياض.

وتمكّن «فالكونز» من حسم اللقب مبكرًا بعد حصوله على 4160 نقطة، وضعته في صدارة جدول الترتيب العام لكأس العالم وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، إذ كان الفوز بلقب بطولة « كول أوف ديوتي: وورزون موبايل «في الأسبوع الأول، وبطولة «فري فاير» في الأسبوع الثاني عاملًا رئيسًا في تعزيز صدارته، حيث حصل على 1000 نقطة عن كل بطولة.

وسيحصل «فالكونز» على 7 ملايين دولار المخصصة لصاحب المركز الأول من مجموع الجوائز الـ 60 مليون دولار، بالإضافة إلى الكأس الخاص بمونديال العالم، والتي سيتم تتويج الفريق بها بالحفل الختامي في الـ 25 من أغسطس الجاري.

ويعد الفريق السعودي الأكثر مشاركةً في بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية من بين جميع الفرق، إذ شارك في 18 بطولة من مجموع بطولات الحدث العالمي البالغة 22 بطولة؛ وهو ما يعكس الاستثمار الكبير من قبل الفريق في مستقبل الرياضات الإلكترونية من خلال تواجدهم في العديد من البطولات ضمن المنظومة العالمية للقطاع.

* حقق الفريق السعودي Team Falcons لقب النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد 7 أسابيع من المنافسات جمع خلالها 4,160 نقطة وتمكن فيها من الفوز بلقب بطولتي Call of Duty: Warzone و Free Fire.

* سيحصل فريق Team Falcons على الجائزة المالية المخصصة للمركز الأول في كأس العالم للرياضات الإلكترونية والبالغة 7 ملايين دولار، بالإضافة إلى الكأس الخاصة بالحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والإلكترونية عالميًا، والتي سيتم تتويج الفريق بها في الحفل الختامي بتاريخ 25 أغسطس.

* يعتبر Team Falcons الفريق الأكثر مشاركة في بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية من بين جميع الفرق، حيث شارك في 18 بطولة من مجموع بطولات الحدث العالمي البالغ عددها 22 بطولة. وهو ما يعكس الاستثمار الكبير من قبل الفريق في مستقبل الرياضات الإلكترونية من خلال تواجدهم في العديد من البطولات ضمن المنظومة العالمية للقطاع.

* تم تصميم النظام الخاص بمنافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية بطريقة تكافئ المستوى التنافسي المميز، ومشاركة أي فريق في أكبر عدد من البطولات لا يعني بالضرورة تحقيقه لمراكز متقدمة في الترتيب العام للحدث. وتنص القوانين على وجوب تحقيق الفريق للقب بطولة واحدة على الأقل ضمن بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية ليتمكن من الحصول على الجائزة الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى