محليات

البحرية السعودية تسلم البحرية الكويتية قيادة FTC 251

سلمت القوات البحرية الملكية السعودية قيادة قوة الواجب المختلطة CTF 152 للقوات البحرية الكويتية في مملكة البحرين. تم تبادل القيادة بين العميد طلال الكندري والعقيد عاصم بن مرعي العمري. نفذت CTF 152 عمليات لفرض الأمن البحري وضمان التدفق الآمن لخطوط الملاحة العالمية. خلال فترة قيادة السعودية للقوة، تم تنفيذ تمارين بحرية مختلطة ودوريات مشتركة وعمليات مركزة في المنطقة. تم أيضا عقد دورات تدريبية مختلطة وتفتيش سفن بالتعاون مع القوات الأمريكية.

تسليم البحرية السعودية للبحرية الكويتية قيادة FTC 251

سلَّمت القوات البحريَّة الملكيَّة السعوديَّة، نظيرتها الكويتيَّة مهام قيادة قوة الواجب المختلطة (CTF 152)، وذلك في حفل رسمي أُقيم في قاعدة الدعم البحريَّة الأمريكيَّة بالأسطول الخامس في مملكة البحرين.

وتسلَّم العميد البحري طلال الكندري من القوات البحريَّة الكويتيَّة، قيادة قوة الواجب المختلطة (CTF 152) من العقيد البحري الركن عاصم بن مرعي العمري من القوات البحريَّة الملكيَّة السعوديَّة.

ونفَّذت قوة الواجب المختلطة (CTF 152) خلال تولي القوات البحريَّة الملكيَّة السعوديَّة قيادتها، عددًا من العمليات النوعية لفرض الأمن البحري في مناطق المسؤولية، وضمان التدفق الحر والآمن لخطوط الملاحة العالمية، وردع وإيقاف المنظَّمات غير الحكومية من تنفيذ الأنشطة الإجراميَّة والإرهابيَّة، تضمَّنت إجراء تمارين بحريَّة مختلطة، وتسيير دوريات مشتركة، وتنفيذ عددٍ من العمليات المركزة في مناطق المسؤولية، وعقد عددٍ من الدورات «مركز قيادة»، ودورات اقتحام وتفتيش السفن مع القوات الأمريكيَّة لعددٍ من المتدرِّبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى