الرياضية

بداية موفقة للأندية العربية في دوري أبطال إفريقيا

نجحت الفرق العربية في تحقيق بداية جيدة في دوري أبطال إفريقيا بكرة القدم. فاز شباب بلوزداد الجزائري خارج ملعبه بنتيجة 2-0 على ليوبارد الكونغولي. مولودية الجزائر فازت بنفس النتيجة على واتانغا الليبيري. بينما فاز بيراميدز المصري 6-0 على جي كي يو الزنجباري. الهلال السوداني والاتحاد المنستيري فازا بدون رد في مبارياتهما. في حين تعادلت مباراتا كنابس سبورت مع أورلاندو بيراتس وديبورتيفو مونغومو مع أسكو كارا. يتغلب عزام يونايتد ونياسا بمبارياتهما. إينوجو رينجرز النيجيري وإف سي سامارتكس الغاني فازا في مبارياتهما أيضًا.

نجاح ممتاز للفرق العربية في بطولة دوري أبطال إفريقيا

نجحت الفرق العربيَّة في تحقيق بداية جيدة، في مستهلِّ مشوارها بذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لموسم 2024 – 2025.

وفاز شباب بلوزداد الجزائري خارج ملعبه على مضيفه ليوبارد الكونغولي بهدفين نظيفين؛ ليسهِّل من مهمَّته في لقاء الإياب الذي سيُقام الأسبوع المقبل في الجزائر.

في المقابل، باتت مهمَّة ليوبارد شبه مستحيلة في الاستمرار بالمسابقة، حيث يتعيَّن عليه الفوز بثلاثية نظيفة، أو بفارق هدفين شريطة تسجيله ثلاثة أهداف على الأقل للتأهُّل، فيما تمكَّن مولودية الجزائر من الفوز على واتانغا الليبيري بهدفين نظيفين.

واستهلَّ بيراميدز المصري مشواره في البطولة، بالفوز على حساب مضيفه جي كي يو الزنجباري بسداسية نظيفة، ليقترب بيراميدز من التأهل إلى دور الـ 32.

جدير بالذكر أنَّ الفريقين اتَّفقا على أداء مباراتي الذهاب والإياب بالعاصمة المصريَّة.

وفي باقي المواجهات، تعثَّر الجيش الملكي المغربي في البطولة بالخسارة (1 – 2) أمام مضيفه ريمو ستارز النيجيري، وفاز المريخ جوبا من جنوب السودان على حساب جورماهيا الكيني بنتيجة 1- 0، وسيلتقي الفائز من تلك المواجهة مع الأهلي المصري، حامل اللقب في دور الـ32.

كما تغلَّب الاتحاد المنستيري التونسي على مضيفه آس بسي التشادي بهدف دون رد، ليقترب الفريق التونسي خطوة كبيرة نحو التأهل.

وعزَّز الهلال السوداني من حظوظه في التأهل للدور المقبل بعد تغلبه على مضيفه أهلي بنغازي الليبي بهدف دون رد، وتعادل كنابس سبورت من مدغشقر مع أورلاندو بيراتس جنوب الإفريقي من دون أهداف.

وأنعش فريق عزام يونايتد التنزاني آماله في التأهل بتغلبه على ضيفه الجيش الرواندي بهدف نظيف، ويكفي عزام التعادل بأيِّ نتيجة في جولة الإياب للتأهل للدور المقبل من المسابقة القارية، وفاز نياسا بيج بولتس المالاوي على ضيفه ريد أروز الزامبي بنتيجة (2 – 1).

وعاد إينوجو رينجرز النيجيري بفوز ثمين من مضيفه زيليمادجو من جزر القمر، حيث فاز عليه بهدف دون رد، بينما تعادل ديبورتيفو مونغومو من غينيا الاستوائية مع أسكو كارا التوغولي بهدفين لكل منهما، وفوز إف سي سامارتكس الغاني على فيكتوريا يونايتد الكاميروني بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى