الإقتصاد - مال و أعمال

12 نصيحة لتحسين خدمات التكنولوجيا الرقمية.

أكدت هيئة الحكومة الرقمية أن نتائج مؤشر نضج التجربة الرقمية لعام 2024 تشير إلى تحسن كبير في تطبيق محاور التجربة الرقمية. ونوصت الهيئة الجهات الحكومية بالتركيز على تطوير الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات المستخدمين. يشمل ذلك توفير محتوى كافٍ وسهل الفهم، استخدام الذكاء الاصطناعي، دعم ذوي الإعاقة وكبار السن، وضمان استمرارية الخدمات والاستجابة السريعة للأعطال. يهدف الجهد إلى تعزيز تجربة المستفيد الرقمية والاستفادة من تقنيات التجربة الرقمية لتحقيق تحسين مستمر في الخدمات الحكومية عبر مجموعة متنوعة من القنوات الرقمية.

12 نصيحة لتعزيز الخدمات الرقمية

قالت هيئة الحكومة الرقمية، إنَّ نتائج مؤشِّر نضج التجربة الرقمية لعام 2024، المعلنة مؤخَّرًا، تشير إلى تحسن كبير في تطبيق محاور التجربة الرقمية، مقارنةً بالأعوام السابقة، ونوَّهت بإظهار العديد من المنصَّات قدرة متزايدة على تقديم خدمات رقمية متكاملة وفعَّالة مع فرص واعدة لمزيد من التحسين والابتكار.

وأوصى تقرير الهيئة، الجهات الحكوميَّة بالتركيز على 12 مجالًا، من أجل التطوير والتقدم كتوسيع إمكانيَّة الوصول إلى المنصَّة لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين، والأخذ بمرئياتهم كمدخل أساس لتحسـين وتوسـعة الخدمات وتطويرها بما يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتحسين وتطوير كفاءة البحث في المنصات، وذلك من خلال جعلها مرئية وثابتة وأكثر تفاعلية واستجابةً لمدخلات المستفيد عبر التجربة، كما يشمل ذلك تقديم نتائج بحث ذات صلة، كما يمكن استخدام تحليلات السلوك لفهم كيفية اسـتخدام المسـتخدمين للمنصَّة، وتحديد المجالات التي يمكن تحسينها، وتحسين تجربة المستخدم وشعوره بالرضا عن المظهر والتفاعل والوصول للأهداف.

وشدَّدت على أهمية كفاية المحتوى وسهولة فهمه والاستفادة منه، وتوفير مجموعة من الأدوات المخصصة لدعم ذوي الإعاقة وكبار السن، والعمل على ضمان استمرارية الخدمات، والاستجابة السريعة للأعطال لضمان عدم انقطاع الخدمة، وأوصت بالعمل على التنوع في القنوات الرقمية التي يمكن من خلالها استقبال شكاوى المستفيدين واستفساراتهم.

دعم الخدمات الرقمية

الاستثمار في أدوات تقنيات التجربة الرقمية

تعزيز تجربة المستفيد الرقمية

توظيف الذكاء الاصـطناعي لتبسـيط وأتمتة العمليات التشغيلية

دعم فريق التجربة الرقمية

تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين

الاستفادة مـن تقنيات دمج بيانات المسـتفيدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى