وأوصى تقرير الهيئة، الجهات الحكوميَّة بالتركيز على 12 مجالًا، من أجل التطوير والتقدم كتوسيع إمكانيَّة الوصول إلى المنصَّة لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين، والأخذ بمرئياتهم كمدخل أساس لتحسـين وتوسـعة الخدمات وتطويرها بما يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتحسين وتطوير كفاءة البحث في المنصات، وذلك من خلال جعلها مرئية وثابتة وأكثر تفاعلية واستجابةً لمدخلات المستفيد عبر التجربة، كما يشمل ذلك تقديم نتائج بحث ذات صلة، كما يمكن استخدام تحليلات السلوك لفهم كيفية اسـتخدام المسـتخدمين للمنصَّة، وتحديد المجالات التي يمكن تحسينها، وتحسين تجربة المستخدم وشعوره بالرضا عن المظهر والتفاعل والوصول للأهداف.
وشدَّدت على أهمية كفاية المحتوى وسهولة فهمه والاستفادة منه، وتوفير مجموعة من الأدوات المخصصة لدعم ذوي الإعاقة وكبار السن، والعمل على ضمان استمرارية الخدمات، والاستجابة السريعة للأعطال لضمان عدم انقطاع الخدمة، وأوصت بالعمل على التنوع في القنوات الرقمية التي يمكن من خلالها استقبال شكاوى المستفيدين واستفساراتهم.
دعم الخدمات الرقمية
الاستثمار في أدوات تقنيات التجربة الرقمية
تعزيز تجربة المستفيد الرقمية
توظيف الذكاء الاصـطناعي لتبسـيط وأتمتة العمليات التشغيلية
دعم فريق التجربة الرقمية
تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين
الاستفادة مـن تقنيات دمج بيانات المسـتفيدين