محليات

غرامة 6000 ريال لتجاوز الحافلات المدرسية

تم فرض غرامات مالية بين 3,000 و 6,000 ريال على المتجاوزين للحافلات المدرسية أثناء توقفها لنقل الطلاب، بينما تم تحديد غرامات بين 300 و 500 ريال للذين يسببون الضوضاء أثناء القيادة. تم التأكيد على خطورة هذه المخالفات وتهديد بعقوبات أكثر صرامة في المستقبل. الهدف هو حماية الأرواح في المناطق المدرسية وضمان بيئة آمنة للطلاب. يتوجب على جميع السائقين أن يكونوا مسؤولين تجاه الطلاب ويتبنوا القيادة الآمنة خلال فترة تنقلهم من وإلى المدرسة.

غرامة تجاوز الحافلات المدرسية: المرور يفرض غرامة بقيمة 6000 ريال

رصد المرور غرامة مالية تتراوح بين 3 إلى 6 آلاف ريال لتجاوز الحافلات المدرسيَّة أثناء توقُّفها لنقل الطلاب. وحذَّر المرور من إحداث الضوضاء، ورفع الأصوات بالقرب من المباني التعليميَّة، مؤكدًا أنَّه سلوك منافٍ لآداب القيادة.

وقال المرور -في إنفوجراف صادر عنه- إنَّ إحداث الضوضاء باستعمال أجهزة داخل المركبة، أو ارتكاب أي سلوكٍ يتنافى مع الآداب العامة أثناء القيادة، يُعدُّ مخالفة مروريَّة غرامتها تتراوح بين 300 و500 ريال. وأصدرت الإدارة العامة للمرور بيانًا هامًّا شدَّدت من خلاله على خطورة تجاوز الحافلات المدرسيَّة أثناء توقُّفها لنقل الطلاب.

وأكدت على أنَّ هذه المخالفة خطيرة، وتعرِّض مرتكبيها لعقوبات مشدَّدة خلال المرحلة المقبلة، وجرى تحديد غرامات مالية كبيرة تتراوح بين 3000 و6000 ريال لكل من يخالف ذلك، خلال المرحلة المقبلة، من أجل حماية الأرواح في المناطق التي يوجد بها المدارس.

وتهدف هذه الإجراءات إلى توفير بيئة آمنة للطلاب أثناء تنقلهم من وإلى مدارسهم، وتوعية جميع السائقين بالمسؤولية التي تقع على عاتقهم خلال هذه المرحلة تجاه الطلاب،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى