الرياضية

غوندغان يُعلن اعتزال اللعب الدولي

قرر جوندوغان الاعتزال الدولي ولن يشارك في كأس العالم 2026. أعلن القرار عبر حسابه على إنستغرام. لعب 82 مباراة دولية مع ألمانيا منذ 2011. وافق على مغادرة برشلونة بسبب عدم المشاركة الكافية في المباريات. راتبه ارتفع بشكل كبير في الموسم الثاني لذلك فريقه فرح برحيله. سيفتح الباب لتوقيع لاعبين جدد. فابريسيو رومانو تحدث عن احتمال رحيله قبل نهاية فترة الانتقالات.

إعلان غوندوغان الاعتزال اللعب الـ international

قرَّر غوندوغان قائد منتخب ألمانيا، اعتزال اللعب الدولي بعد مشاركته في 82 مباراة مع الماكينات، وأصبح من المؤكد غيابه عن مونديال 2026 في كندا وأمريكا والمكسيك.

وقال اللاعب -عبر حسابه على منصَّة «إنستغرام»- بعد عدَّة أسابيع من التفكير، توصَّلت لقرار بأنَّه حان الوقت لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني».

وأضاف «أنظر للخلف بكثير من الفخر لـ82 مباراة دولية خضتها مع منتخب بلادي، رقم لم أكن لأحلم به عندما سجلت ظهوري الأول مع المنتخب الأول في 2011».

من جانبها ذكرت إذاعة «لا كادينا سير» الإسبانية، أنَّ إلكاي غوندوغان وافق على مغادرة نادي برشلونة، الذي يسعى لتقليل موارده المالية وتسجيل الوافدين الجدد.

ووافق الدولي الألماني البالغ 33 عامًا على الرحيل عن برشلونة بعد عام من وصوله إلى الكامب نو، رغم رغبته المبدئية في البقاء، وذلك بعد نقاش مع المدرب الألماني هانزي فليك، الذي كان سيبلغه بأنه لن يكون أساسيًّا خلال الموسم المقبل.

وقرر فليك عدم الاعتماد على مواطنه غوندوغان؛ بسبب الازدحام الكبير في خط الوسط، بوجود الإسبانيين داني أولمو وبيدري وفيرمين لوبيز.

ومن جهته تحدَّث الصحفي الشهير فابريسيو رومانو عن رحيل غوندوغان -عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي-.

وقال الخبير في انتقالات اللاعبين «يمكن لإلكاي غوندوغان مغادرة برشلونة قبل نهاية موسم الانتقالات الصيفية الحالي».

وارتفع راتب غوندوغان بشكل ملحوظ خلال موسمه الثاني في برشلونة، لذلك رحَّب النادي برحيله؛ لأنَّه سيحرر اللعب المالي النظيف، ويسمح بتسجيل اللاعبين الجدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى