الرياضية

تأثير التحول التاريخي للرياضات الإلكترونية على الرياضة العالمية

عقدت جلسة حوارية في مؤتمر “الرياضة العالمية الجديدة” بحضور سمو الأمير فهد بن جلوي وسمو الأمير فيصل بن بندر، حيث تم الإعلان عن تنظيم الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة ابتداءً من العام المقبل. هذه الخطوة تعتبر فرصة تاريخية لنمو الرياضات الأولمبية وتطويرها بوجود السعودية كقوة دافعة. ويهدف هذا التنظيم إلى تمثيل اللاعبين الإلكترونيين بكرامة ونقل القيم الأولمبية إلى فئات مختلفة. كما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن شراكة مع اللجنة السعودية لتنظيم دورات ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة بدءاً من عام 2025.

“الرياضة الإلكترونية: التحول التاريخي في الرياضة العالمية”

عقدت اليوم, جلسة حوارية في اليوم الأول من مؤتمر “الرياضة العالمية الجديدة”، بعنوان “التحول التاريخي للرياضات الإلكترونية”، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

وأكد الرئيس التنفيذي، الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن، أن الإعلان عن تنظيم الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة ابتداءً من العام المقبل هو فرصة مثالية للجمع بين قيم وعراقة الحركة الأولمبية وطموح قطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب، مشدداً أنها تمثل خطوة تاريخية لنمو الرياضات الأولمبية وتطوّرها مع وجود المملكة العربية السعودية في مقدمة هذا النمو كقوة دافعة ورئيسية، تماشيًا مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة، والتي أطلقها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله – في عام 2022، مبيناً أنها فرصة سانحة للاعبي الرياضات الإلكترونية لتمثيل بلدانهم بكل فخر ابتداءُ من العام 2025 وإيصال القيم الأولمبية إلى فئات جديدة من اللاعبين والجمهور على حد سواء.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية، أعلنت مطلع يناير الماضي عن عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاماً، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، وذلك امتداداً لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتأكيداً على موقعها الريادي بصفتها مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى