الرياضية

الاتحاد” يبدأ مسيرته بـ”الفوز

انطلق الاتحاد بفوز صعب في بطولة دوري روشن للمحترفين بتسجيل هدف في الدقيقة ٩٤ في مباراة مع الخلود. المباراة انتهت بالتعادل السلبي في الشوط الأول قبل أن يفوز الاتحاد في الشوط الثاني بفضل هدف حسام عوار. الفريقان لم يكنا حاسمين في الهجوم وسط تبادل للهجمات وتألق حارسي المرمى. بعد أحداث مثيرة ونهاية مثيرة، فاز الاتحاد بالمباراة وحصد أول ثلاث نقاط في الموسم.

“الاتحاد يبدأ قتاله في رصيده بـ”الخلود”

افتتح الاتحاد بطولة دوري روشن للمحترفين بفوز صعب تحقق عند الدقيقة ٩٤ من زمن المباراة التي جمعته مع مضيفه الخلود في مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في ختام الجولة الأولى من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وسط مدرجات خالية تقريبًا من الجماهير، دخل الاتحاد الشوط الأول بطريقة 4-2-3-1 وهي التي يرى المدرب الفرنسي لوران بلان أنها الأمثل ولعل بداية الشوط الأول كانت هادئة من الطرفين دون محاولات حقيقية على المرميين.

وإن كانت الجهة اليمنى الأنشط في الاتحاد بينما الخلود كانت تحركات الإسباني كولادو مزعجة لوسط الميدان الاتحادي وبعد مرور ربع ساعة كانت أخطر الهجمات في المباراة في الدقيقة 16 عن طريق ماوليدا الذي يغالط دفاع الأتحاد من وسط الملعب ويواجه الحارس رايكوفيتش الذي لم يستطع منعه من التقدم ولكن كرة ماوليدا تجد لويز فيليبي الذي انقذ الاتحاد من هدف محقق وعلى اثر هذه الهجمة يتعرض فليبي لأصابة منعته من إكمال اللقاء ويستبدل في الدقيقة 18 وعوضه مهند الشنقيطي.

هذه الهجمة جعلت الفريقين اكثر حرصًا، وبدون جراءة هجومية من الفريقين وسط غياب تام من لاعبي الوسط لإمداد لاعبي الهجوم بالكرات.

ومع اقترب الشوط الأول يضيف فيصل البلوي 3 دقائق تنتهي دون تغيير في النتيجة ليعلن بعدها انتهاء الشوط الأول بتعادل سلبي الشوط الثاني

بدأ الاتحاد الشوط الثاني بهجوم مبكر، ولاحت لحسام عوار فرصة خطرة، لكنه اهدرها والمرمى مفتوح امامه.

بعدها وفي الدقيقة 51 أهدر أحمد الغامدي انفراد بمرمى الخلود من تمريرة من كريم بنزيما، ولم يتعامل الغامدي مع الكرة بالشكل الصحيح.

لم تمر سوى دقيقة، وسدد كريم بنزيما لكن دفاع الخلود يبعد الكرة قبل ان تصل مرمى غروهي .

وفي الدقيقة 60 حصل حسن كادش على أول بطاقة صفراء من لاعبي الاتحاد بعد إعاقة لاعب الخلود .

وعند الدقيقة 61 أجرى مدربا الفريقين يجريان تبديلات أملاً في تغيير النتيجة حيث حل عبدالرحمن العبود عوضا ًعن أحمد الغامدي من الاتحاد، بينما همام الهمامي وجاكسون عوّضا عن عبدالله هوساوي ومحمد صوعان في الخلود .

المباراة وصلت للدقيقة 70 ، وكان الاتحاد الأفضل والأكثر وصولاً للمناطق الدفاعية للخلود ومن هجمة مرتدة يتعرض عبدالرحمن العبود لعرقلة من أليو ديانج وتحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 73 .

بعدها أجري مدرب الخلود تبديلًا بدخول رياض الإبراهيم وخروج ماوليدا في الدقيقة 74.

وصلت المباراة إلى آخر عشر دقائق قبل نهايتها، وتحديدا عن الدقيقه 80 فيما واصل الاتحاد هجومه، وأهدر موسى ديابي بغرابه شديدة عندما طوح بالكرة خارج المرمى، بعدها دفع بلان بآخر أوراقه بدخول صالح الشهري عوضا عن فواز الصقور .

المباراة وصلت إلى نهايتها والحكم فيصل البلوي أحتسب 8 دقائق وقتًا بدل ضائع.

وفي الدقيقة 91 أرسل موسى ديابي كرة عرضية أرتقى لها كريم بنزيما وأضاع فرص مثل باقي فرص المباراة.

وكاد هجوم الخلود ان يعاقب الاتحاد على كم الفرص المهدرة، ومن كرة خاطئة من مهند الشنقيطي، بذل حمدان الشمراني مجهودًا كبيرًا ومررالكرة للمهاجم جاكسون الذي حاول أن يراوغ رايكوفيتيش الذي منع من هدف محقق في وقت صعب فاي لدقيقة 92.

وفي الدقيقة 94 تمكنعبدالرحمن العبود من لعب كرة عرضية قبل أن تتجاوز خط المرمى، وجدى المندفع حسام عوار الذي سجل منها هدف اللقاء الوحيد وسط فرحة اتحادية عارمة .

ومر ما تبقى من وقت سريعًا حتى اعلن فيصل البلوي عن أول ثلاث نقاط في رصيد الاتحاد هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى