الرياضية

نادي الهايكنج في بحرة ينظم فعالية تحت عنوان “بين أحضان الطبيعة”

نظم فريق هايكنج نجران رحلة بين الطبيعة البكر، بمشاركة أعضاء النادي والمشاركين في شعب قمراء على سفوح جبل مغرة. وعرفت الفعالية بشعار “نحو مجتمع صحي”، حيث بدأ النادي بفكرة شخصية تهدف للتمتع بالطبيعة والمشي الجبلي والتغذية البصرية وحماية البيئة. ينضوي النادي تحت مظلة الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج. تهدف الفعالية لنشر ثقافة المحافظة على المتنزهات الطبيعية وتنمية الحياة الفطرية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية وتسليط الضوء على المنجزات الوطنية. يشجع النادي على رياضة الهايكنج كرياضة متخصصة في المشي الجبلي بعيدًا عن زحام المدن.

نشاط تسلق الجبال في بديعة الطبيعة ينظمه نادي هايكنج بنجران

نظم فريق هايكنج نجران لرياضة المشي والتسلق رحلة شيقة بين أحضان الطبيعة البكر، بمشاركة أعضاء النادي وعدد من المشاركين، وذلك في شعب قمراء على سفوح جبل مغرة في قمم جبال السروات.

وأوضح رئيس نادي هايكنج نجران محسن بن محمد آل نميس أن الفعالية حملت شعار “نحو مجتمع صحي”، وطول المسار 3 كيلومترات, مشيراً إلى أن النادي بدأ بفكرة شخصية مبنية على الاستمتاع بالطبيعة والمشي الجبلي والتغذية البصرية ، والمحافظة على البيئة وحياتها الفطرية ، وحمايتها من التشوهات البصرية ، وبلغ عدد أعضاء النادي أكثر من 200 عدا المشاركين من أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم، مبيناً أن النادي ينضوي تحت مظلة الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج.

DST_2160170_6609194_75_7_2024082517534298

من جهته أوضح رئيس نادي نجران السياحي مانع بن ناجي آل سعد, أن فعالية الهايكنج تمثل دعوة سامية لمجتمع صحي ورياضي ونشر ثقافة المحافظة على المتنزهات الطبيعية والحياة الفطرية وتنميتها، إضافةً إلى زيارة المعالم السياحية والثقافية في المنطقة وباقي مناطق المملكة، وتسليط الضوء على المنجزات الوطنية ، والمشاركة في المهرجانات والمناسبات العامة والخاصة.

وتهدف وزارة الرياضة ممثلةً بالاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج لنشر الرياضة في ربوع المملكة لجذب أكبر عدد من المهتمين وتوسيع نطاقها والتعريف بالمعالم السياحية والتضاريسية للمملكة ، ومنها منطقة نجران بمحافظاتها ومراكزها المختلفة التضاريس.

DST_2160170_6609195_75_7_2024082517534298

وتعد رياضة الهايكنج رياضة متخصصة بالمشي الجبلي أو المشي في الطبيعة حيث يتوجه مجموعة من الأشخاص المحبين للمشي والتسلق وفق خريطة مع شخص مختص بمثابة دليل في الطريق، ويذهبون إلى مناطق شجرية أو جبلية وعرة وذات جمال طبيعي ، بعيدة عن زحام المدن والاكتظاظ السكاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى